السياحة والدخل القومي فى مصر.. بحث عن السياحة ومقدمة عن السياحة للصف الرابع الابتدائي - تريندات .. ما يهم الجمهور

عاجل

Post Top Ad

إعلان أعلى صورة المقال

الأحد، 12 أبريل 2020

السياحة والدخل القومي فى مصر.. بحث عن السياحة ومقدمة عن السياحة للصف الرابع الابتدائي


السياحة والدخل القومي في مصر من موضوعات بحث السياحة للصف الرابع الابتدائي كما أنهما مرتبطان بشكل كبير حيث تشكل السياحة رافدا أساسيا من روافد الدخل القومي في مصر لما تتمتع به مصر من تواجد العديد من المناطق السياحية المختلفة التي يقصدها الناس من كل بقاع الأرض سواء الدول العربية أو الأجنبية.

وفي هذا المقال نشرح لطلاب الصف الرابع الابتدائي موضوع السياحة والدخل القومي في مصر وكيفية عمل بحث عن السياحة وكيفية كتابة مقدمة عن السياحة.

مقدمة عن السياحة


تعتبر السياحة نشاط اقتصادي مهم لأي دولة ول العالم، ومهم جدا بالنسبة إلى مصر لأنها تحتوي على كثير من الأماكن السياحي ويعمل على زيادة الدخل القومي لمصر ويوفر الاحتياطي النقدي الأجنبي ويربط العالم كله بتاريخ مصر وحضارتها.
ويجب لكي يتوفر النشاط السياحي أن تتوفر الخدمات السياحية وأن تتوفر البيئة الآمنة التي تجذب الأجانب إلى هذه المناطق السياحية.

وهناك الكثير من أنواع السياحة مثل السياحة الداخلية والسياحة الخارجية والسياحة العلاجية والسياحة البيئية وغير ذلك من الأنواع.

السياحة والدخل القومي فى مصر


وتساهم السياحة في الدخل القويم في مصر وتزيد من الدخل القومي المصري باعتبار أن السياحة أهم قطاع اقتصادي يزيد من الدخل القومي ومن العملة الأجنبية وهو من أهم قطاعات الاقتصاد في العصر الحديث.

كما تعمل السياحة على توفي فرص عمل كثيرة للمواطنين وتشغيل الأيدي العاملة سواء في مجالات الإرشاد السياحي أو النقل والمواصلات أو الفنادق ومعنى ذلك وجود حركة في قطاع الأعمال المصري وتدفق الأموال للاقتصاد المصري الذي يؤدي إلى انتعاشه.

إن قطاع السياحة له دور كبير في تحسين الدخل القومي المصري وتوفير فرص العمل وينعش الاقتصاد بشكل عام لذلك تهتم الدولة المصرية بهذا الجانب كثيرا.

كما تنعش السياحة قطاع الأعمال والتجارة لأنه في حال زيادة النشاط السياحي في مصر تنشط معه قطاعات أخرى مثل قطاع الأعمال والتجارة حيث يتم إنشاء الفنادق والمطاعم والأماكن الترفيهية والخدمية.

وفي حال أرادت الدولة معرفة الدور الذي تساهم به السياحة في الدخل القومي فإن ذلك يتم بحسبة رياضية بسيطة وهي: الدخل السياحية \ الدخل القومي × 100 والناتج هو النسبة التي تبين قيمة ما تمثله السياحة من الدخل القومي في مصر.

فمثلا لو قيمة الدخل السياحي 700 مليون جنيه وقيمة الدخل القومي 5 مليار جنيه فيكون القسمة كالتالي: 700 مليون \ 5 مليار × 100 = 14% من قيمة الدخل القومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل الكلمات المفتاحية في المقال