ستيفن سيجال يطالب بسرعة عقاب أذناب الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ستيفن سيجال يطالب بسرعة عقاب أذناب الإرهاب, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:23 مساءً

وقالت وزارة الصحة الروسية حسبما أوردت وكالة "ريا نوفوستي". إن سيجال شكر الأطباء علي عملهم. وتمني للمصابين في مجمع بيروجوف الطبي الشفاء.

وقال الممثل الأميركي إن "ما حدث هو مأساة رهيبة لم يكن ينبغي أن تحدث. وأعتقد أن روسيا ستجعل العالم يفهم أنه لا يمكنك فعل مثل هذا الأمر دون عقاب".

ارتفع عدد ضحايا الهجوم في ضواحي موسكو الأسبوع الماضي إلي 143 قتيلا. وفق حصيلة جديدة أعلنتها السلطات الروسية  للهجوم الأكثر حصدا للأرواح الذي يتبناه تنظيم داعش علي الأراضي الأوروبية.

نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قوله إن 80 مصابا. بينهم ستة أطفال. ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفي  

افاد مصدر طبي لوكالة تاس أن 205 أشخاص تلقوا رعاية خارجية لا تتطلب دخول المستشفي.

كانت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا صرحت للصحافة أن الكثير من الأشخاص الذين كانوا في حالة صدمة لم يلجأوا علي الفور إلي المستشفيات بعد الهجوم. وذلك ما يبرر الارتفاع المفاجئ في عدد المصابين.

وفتح مسلحون النار في قاعة "كروكورس سيتي هول" للحفلات الموسيقية قرب موسكو. قبل إضرام النار فيها.

تم منذ ذلك الحين إلقاء القبض علي أربعة مهاجمين مفترضين. إلي جانب عدد من المشتبه بهم المتهمين بمساعدتهم.
هذا الهجوم الأكثر حصدا للأرواح في روسيا منذ عشرين عاما.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم. لكن السلطات الروسية تصر علي ربطه بأوكرانيا وحلفائها الغربيين. من دون تقديم أدلة علي ذلك. وقد رفضت كييف هذه الاتهامات بشكل قاطع.

وأقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمرة الأولي. بعد ثلاثة أيام من الهجوم وتبني تنظيم داعش. بأن المهاجمين المفترضين "متطرفون". فيما واصل توجيه أصابع الاتهام إلي أوكرانيا. وأكد أنهم كانوا يعتزمون الفرار "إلي أوكرانيا.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق