الشتيوي يكشف عن ثروة في صحاري ليبيا مدخولها قد يتجاوز ايرادات النفط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ليبيا – كشف المرشح الرئاسي إسماعيل الشتيوي، عن وجود ملايين من أطنان الحديد الحجري الخام، ومليارات من تربة السيلكون بدرجة نقاوة عالية تصل إلى 94%، بالإضافة إلى مليارات من تربة كربونات الكالسيوم بدرجة نقاوة تبلغ 98 %،بصحاري ليبيا بجنوبها الشرقي وجنوبها الغربي .

الشتيوي وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”،قال:” بعيدا عن المنصات التي الغرض منها فقط جباية المواطن من ولادته وحتى وفاته، فوالله ماغرضهم الإدارة النظام، وهذا فريقا من المهندسين الليبيين رفقة خبير جيولوجي أجنبي كلفتهم بأخذ عينات مختلفة من التربة بصحاري ليبيا بجنوبها الشرقي وجنوبها الغربي  قبل شهر رمضان المبارك”.

وأردف:” بعد أخذ بعض العينات وكبداية فقط لرحلتهم التي استمرّت أسبوعاً تقريبًا …كما قلت من جنوب ليبيا الغربي والشرقي، ماذا وجدنا في زيارة وبحوث لمدة بسيطة فقط؟ ملايين من أطنان الحديد الحجري الخام مليارات من تربة السيلكون بدرجة نقاوة عالية بلغت 94% ومليارات من تربة كربونات الكالسيوم بدرجة نقاوة 98 %،وهذا ليس كلامي بل هو تحاليل صادرة عن مختبرات محلية ودولية”.

ودعا الشتيوي إلى تصديرها حتى لو كانت خام لصالح الناس وخزينة الدولة، مردفًا:” ليس بالضرورة عمل مصانع زجاج أو مصانع تحويلية أخرى لأنكم لن تفلحوا فوالله دولا عديدة أبداها من الصين شرقًا إلى أمريكا وأوروبا غربًا لايمتلكون هذه الثروات الطبيعية التي أكرم الله بها ليبيا”.

وتوقع الشتيوي أنه في حال وضعت هذه الثروات المكتشفة في أيدي أمينة ستدخل إيرادات للدولة أكثر من النفط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق