ما هو الوقت المناسب لتناول المضادات الحيوية في شهر رمضان؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هو الوقت المناسب لتناول المضادات الحيوية في شهر رمضان؟, اليوم الخميس 28 مارس 2024 04:07 مساءً

ما هو الوقت المناسب لتناول المضادات الحيوية؟ حيث كشفت وزارة الصحة والسكان من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي عن أنسب الأوقات لتناول تلك العقاقير خلال ساعات الصيام في شهر رمضان.

المضادات الحيوية

وأوضحت الوزارة من خلال منشورها أن التوقيتات الصحية لاستخدام المضادات الحيوية في شهر رمضان، إذا كانت جرعة واحدة فتؤخذ عند الإفطار، أما إذا كان جرعتين تؤخذ عند الإفطار وعند السحور، أما إذا كانت لثلاث مرات فلا بد من مراجعة الطبيب لصرف البديل إذا أمكن، مع التنويه على أهمية استشارة الطبيب قبل استخدام تلك المضادات.

سرطان الثدي

في الوقت ذاته كشفت الوزارة عن عدد من السلوكيات الصحية والتي يجب اتباعها للتقليل من فرص الإصابة بسرطان الثدي، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والتي توفر خدماتها بالمجان من خلال الكشف والمتابعة والعلاج من خلال استخدام أحدث بروتوكولات العلاج العالمية.

وزارة الصحة

وأوضحت وزارة الصحة من خلال منشورها أن الرضاعة الطبيعية المطولة هي واحدة من أفضل السلوكيات الصحية التي تقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي، إلى جانب النشاط البدني المنتظم والتحكم في الوزن مع تجنب تعرض لدخان التبغ، وتفادي استخدام الهرمونات لفترة مطولة، وتجنب التعرض المفرط للإشعاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق