نقابة الصحفيين التونسيين تدين إستهداف الصحفي خليفة شوشان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقابة الصحفيين التونسيين تدين إستهداف الصحفي خليفة شوشان, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 12:54 صباحاً

نقابة الصحفيين التونسيين تدين إستهداف الصحفي خليفة شوشان

نشر في صحفيو صفاقس يوم 28 - 03 - 2024

1194812
* أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس 28 مارس 2024 بيانا تندد من خلاله بتعرّض الصحفي بجريدة الشعب و المعلّق بإذاعة " الديوان أف أم " خليفة شوشان إلى حملات عنصرية و في مايلي نص البيان كاملا :
" استهداف الصحفي خليفة شوشان.. كفى عنصرية!
تعرض الزميل الصحفي بجريدة الشعب والمعلق بإذاعة "الديوان أف أم" خليفة شوشان إلى حملات عنصرية وتحريضية وذلك على خلفية آرائه وتعليقاته الأخيرة عن الوضع العام في البلاد سواء على صفحته الخاصة أو ضمن برنامج "هنا تونس" على موجات إذاعة "الديوان أف أم" . وقد تم استهدافه على أساس لون بشرته بعبارات نابية وماسة بالكرامة البشرية ومتضمنة لخطابات كراهية وعنف وتنمر.
إنّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعبّر عن تضامنها المطلق مع الزميل الصحفي خليفة شوشان، وتحذر مما يمكن أن تخلفه له هذه الحملات من آثار نفسية ومهنية خطيرة ، وتدين بشدة هذه الحملات الممنهجة التي لا تؤسس إلا لمجتمع منغلق ومتعصب وشعبوي ، وتنبه من خطورة تواصل هذه الحملات في حقه والتبعات التي يمكن أن تنجر عنها في علاقة بسلامته الجسدية.
وتجدد النقابة تأكيدها على أهمية الاختلاف والجدل في إثراء النقاش العام التعددي من أجل المساهمة في خلق رأي عام ديمقراطي غير متعصب يقبل التنوع والتعدد والاختلاف سواء في وسائل الإعلام التقليدية أو الفضاء الإفتراضي."

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق