في ظل التقلبات الجوية المفاجئة.. هل تتعرض القاهرة لإعصار التنين؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ظل التقلبات الجوية المفاجئة.. هل تتعرض القاهرة لإعصار التنين؟, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:33 صباحاً

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تداعيات التقلبات الجوية المفاجئة التي تضرب محافظات القاهرة الكبرى الآن، وذلك في إجابتها على سؤال أحد المتابعين لصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يقول: “هل ستستمر الأمطار مثل اعصار التنين؟.

ليجيب أدمن صفحة الهيئة على الاستفسار ويطمئن سكان القاهرة، نافيًا احتمالية تطور الأمطار لتصل إلى عاصفة التنين التي ضربت مصر في عام 2020، وخلفت ورائها خسائر بشرية ومادية، ورد قائلًا: “لا إن شاء الله”.

الطقس في القاهرة

وفي بيان رسمي، كشفت هيئة الأرصاد عن أن أخر صور الأقمار الصناعية تبيّن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من الجيزة والقاهر والوجه البحرى وشرق البلاد.

وذكرت أن هذه السحب يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة على تلك المناطق، مصحوبة بالبرق والعواصف الرعدية على بعض المناطق.

كما آشارت إلى استمرار فرص الأمطار والرياح النشطة المحملة بالرمال والأتربة حتى الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس الجاري، مع توقعات بانخفاض واضح في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بواقع 5 درجات تقريبًا، مقارنةً بدرجات الحرارة أمس.

فتسجل العظمى على القاهرة اليوم نحو 27 درجة مئوية، وتنخفض على السواحل الشمالية إلى 23 درجة مئوية، كما تنخفض الصغرى لتتراوح ما بين 14 و 15 درجة.

بينما تظل درجات الحرارة في جنوب البلاد مرتفعة نسبيًا اليوم، والأجواء حارة خلال فترة النهار، ولطيفة خلال الليل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق