الأرصاد تفسر سبب الرعد المرعب.. وتكشف توقعاتها لـ حالة الطقس الساعات المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأرصاد تفسر سبب الرعد المرعب.. وتكشف توقعاتها لـ حالة الطقس الساعات المقبلة, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 11:45 صباحاً

فسرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب التغير المفاجئ في حالة الطقس خلال الساعات الماضية على عدد من محافظات الجمهورية، وعلى رأسها محافظات القاهرة الكبرى.

حالة الطقس في مصر

وقالت “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية، إن مصر كانت تحت تأثير الكتل الهوائية الجنوبية خلال فترة النهار أمس، ما رفع درجات الحرارة بشكل قوي، مضيفة أنه بمجرد تحول كتل الهواء الجنوبية لكتل شمالية حدث نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، أعقبه  سقوط الأمطار مصاحبًا لمرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وآشارت إلى أنن العواصف الرعدية كانت متوقعة بعد الارتفاعات الملحوظة في درجات الحرارة، وأن فرق درجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا ساعد بشكل كبير على وجود السحب الرعدية المصحوبة بأصوات مرعبة للرعد والبرق”.

وتابعت: ” كما أنه بمجرد مرور الجبهة الباردة والهواء البارد يحدث تطور للسحب بشكل كبير فتتحول لسحب رعدية، مؤكدة أن هذه الظاهرة طبيعية في فصل الربيع وليس الشتاء؛ بسبب ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض في الربيع الذي نرى عادةً به الفصول الأربعة على مدار اليوم الواحد.

تحسن الحالة الجوية 

وأعلنت المسئول الإعلامي بهيئة الأرصاد عن أن نهاية الأمطار كانت في فترة الصباح اليوم الجمعة، وسوف تتلاشى تدريجيًا خلال الساعات المقبلة، لتتحسن الحالة الجوية على أغلب الأنحاء.

كما أضافت، في الوقت نفسه، أن تأثير الأمطار مازال قائمًا في بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وخليج السويس ومدن القناة.

وتوقعت أن تنخفض درجات الحرارة اليوم بحوالي 5 درجات عن أمس، فيكون الطقس بالنهار مائلًا للحرارة، وفي الليل ما بين لطيف إلى مائل للبرودة خاصةً في المدن الجديدة والمناطق المكشوفة، والمحافظات التي لها ظهير صحراوي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق