شخصيات دينية أنارت الدراما الرمضانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شخصيات دينية أنارت الدراما الرمضانية, اليوم الخميس 28 مارس 2024 09:02 مساءً

تناول المسلسل السيرة الذاتية لخامس الخلفاء الراشدين "عمر بن عبدالعزيز"، الذي يلقب أحياناً بـ "خامس الخلفاء الراشدين" و "أشجُّ بني أمية"، بداية من نشأته كشاب أموي، وحتي وصوله إلي كرسي الحكم، كيف قاد البلاد وحكمها بالصلاح والعدل فى ظل عصر كان مليئاً بالفتن والحروب، وكيف ساهم في انتشار الفتوحات الإسلامية فى العالم.

ولدت فكرة المسلسل عندما قام الفنان نور الشريف بصحبة الفنانة نورا فى سهرة رمضانية بمنزل الشيخپأحمد حسن الباقور، الذي كانت تربطه علاقة قوية بأهل الفن ووقتها طلب الشيخ من الفنان نور الشريف الاهتمام بالشخصيات والرموز الاسلامية، وعلى اثر ذلك جسد نور الشريف بعدها شخصية عمر بن عبدالعزيز.

كان نور الشريف يعتز أعتزازاً كبيراً ويفخر بتقديمه شخصية عمر بن عبدالعزيز، ويؤكد أنه تعلق بشخصيته من خلال مسرحية كانت مقررة عليه في المسرح المدرسي، كما قدم الشخصية في الإذاعة قبل التليفزيون، وهو الذي اقترح على التليفزيون إنتاج مسلسل عن حياة الخليفة عمر بن عبدالعزيز، وقال في آخر لقاء وحوار تليفزيوني معه لإحدي القنوات الفضائية وقد بدت عليه آثار المرض أنه يري أن مسلسل عمر بن عبدالعزيز أهم عمل قدمه علي الإطلاق علي مدار تاريخه الفني.

بدموعه، تحدث الفنان الكبير عن تجسيده لمشهد وفاة عمر بن عبدالعزيز، قائلاً: أري أن مشهد النهاية فى مسلسل عمر بن عبدالعزيز فيه لحظة تنوير رباني، في اللحظة التي يحتضر فيها عمر بن عبدالعزيز، فيري جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة اللي سبقوه وهو فرحان إنه هيروح لهم"، وبكي الفنان الكبير، متمنياً عرض هذا المشهد يوم وفاته.. وبثت القناة لقطات من مشهد جنازة الفنان الراحل إلي جانب مشهد الموت الأخير من مسلسل عمر بن عبدالعزيز. تنفيذاً لوصية نور الشريف.

المسلسل تأليف عبدالسلام أمين وإخراج أحمد توفيق، وجسد شخصية الخليفة به النجم نور الشريف، وشاركه البطولة كل من عمر الحريري، هالة فاخر، رشوان توفيق، عبدالرحمن أبوزهرة، عبير الشرقاوي، سناء شافع، سوسن بدر، مديحة حمدي، ونبيل الدسوقي.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق