آلام الركبة تسرع "الشيخوخة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آلام الركبة تسرع "الشيخوخة", اليوم الجمعة 29 مارس 2024 05:40 صباحاً

آلام الركبة تسرع "الشيخوخة"

نشر في الخرج اليوم يوم 29 - 03 - 2024

885292883
كشفت دراسة حديثه أجراها علماء من الصين والولايات المتحدة أن الذين يعانون آلام العضلات والعظام المزمنة ومن بينها آلام الركبة، قد يواجهون خطرا أكبر لشيخوخة الدماغ، بشكل أسرع من الأصحاء.
وتوصل الباحثون إلى أن علامات الالتهاب المرتبطة بشيخوخة الدماغ تكون أعلى لدى مرضى الألم العضلي الهيكلي المزمن، ما يشير إلى وجود صلة بين شيخوخة الدماغ وهذا الألم، دون الكشف على الفور عن الأسباب الدقيقة لذلك.
وباستخدام بيانات التصوير بالرنين المغناطيسي البنيوية لأكثر من 9 آلاف فرد، وجدت الدراسة أن الأفراد الذين يعانون التهاب مفاصل الركبة، والذين تم تحديدهم من كل من البنك الحيوي في المملكة المتحدة ومجموعات بيانات التكرار الإضافية من المجتمع المحلي، عانوا شيخوخة الدماغ بشكل أسرع من الأفراد الأصحاء.
واستكشف الباحثون بقيادة البروفيسور بمعهد علم النفس التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، تو ييهينغ، ملامح أنماط شيخوخة الدماغ والآليات الأساسية في أنواع مختلفة من الألم العضلي الهيكلي المزمن.وفق "أخبار 24".
وقال البروفيسور ييهينغ إنه لم يتم الكشف فقط عن خصوصية تسارع شيخوخة الدماغ لدى مرضى التهاب مفاصل الركبة، ولكن الأهم من ذلك، وجود أدلة تشير إلى قدرة علامة شيخوخة الدماغ على التنبؤ بتراجع الذاكرة في المستقبل وزيادة خطر الإصابة بالخرف.




أخبار ذات صلة

0 تعليق