شاهد.. الشرطة السعودية توزع هدايا في الشوارع تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد 1441 هجرية

وزعت الشرطة السعودية هدايا في الشوارع تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد 1441 هجرية، حيث انطلق العام الدراسي اليوم الأحد في السعودية بإجمالي عدد طلاب 6 مليون طالب وطالبة في مراحل التعليم المختلفة.

ووقف أفراد الشرطة السعودية في إشارات المرور لتوزيع الهدايا على الأطفال في السيارات بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد 1441 هجرية لإدخال الفرحة على قلوبهم وجعلهم يحبون التعليم والمدارس.



وأكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الانتهاء من كافة الاستعدادات في المجالات المختلفة لاستقبال الطلبة والطالبات في المدارس بمراحل التعليم المختلفة، وذلك بتطوير الفصول والغرف الإدارية والمعامل العلمية ومعامل الحاسب الآلي والتأمين الداخلي والخارجي.

ووزعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أكثر من 147 مليون كتاب مدرسي على مختلف المدارس بعدما خضعت للتقييم والمراجعة والتدقيق من لجان متخصصة في المناهج التربوية والعلمية.

ووفق إحصائيات وزارة التعليم السعودية فإن هناك حوالي 2 مليون و200 ألف طالب وطالبة يستخدمون وسائل النقل التعليمي بإجمالي 25 ألف مركبة موزعة على 18 ألف مدرسة في السعودية، بالإضافة إلى 30 الف طالب وطالبة في التعليم وبرامج التربية الخاصة.

وفي مدارس الطفولة المبكرة استطاع التعليم تأهيل 3313 فصلاً دراسياً في رياض الأطفال لاستيعاب 82 ألفاً و825 طالباً وطالبة، وتجهيز 3483 فصلاً دراسياً للصفوف الأولية في مدارس الطفولة المبكرة لاستيعاب 80 ألفاً و675 طالباً وطالبة مع بداية العام الدراسي، إضافة إلى أن تغطية نسبة الأطفال من قائمة الانتظار للعام الحالي ستصل إلى 72%، بنسبة زيادة في الالتحاق برياض الأطفال تصل إلى 50% بين العامين الدراسيين 1439/ 1440-1441هـ.



  • الزيارات : 142
  • المشاهدات : 99
  • Amp : 49
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X