إضراب المعلمين في الأردن.. المدارس فارغة فما السبب؟

أضرب المعلمون في الأردن عن العمل بداية من اليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2019 في خطوة تصعيدية ضد إدارة الدولة، ووصلت نسبة الإضراب عن العمل في الأردن بين المعلمين 100% في مختلف المدارس.

وظهرت المدارس في المملكة الأردنية الهاشمية فارغة تماما من العلمين والطلاب بسبب إضراب المدرسين الذي بدأ اليوم الأحد وقد يستمر لعدة أيام.


سبب إضراب المعلمين في الأردن


ويرجع سبب إضراب المعلمين في المملكة الأردنية الهاشمية إلى مطالبتهم بالحصول على علاوة مالية مستحقة، وذلك تلبية لقرار النقابة العامة للمعلمين في الأردن.

وأوضح المتحدث باسم نقابة المعلمين في الأردن، نور الدين نديم، أن جميع المعلمين ملتزمين بالإضراب العام المفتوح وغير محدد الزمن لحين استجابة الحكومة إلى مطالبهم وصرف العلاوة المستحقة لهم.


الاعتداء على المعلمين في الأردن


ما أن من بين أسباب إضراب المعلمين في الأردن هو الاعتراض على الإهانة التي تعرضوا لها الأسبوع الماضي والاعتداء عليهم أثناء إحدى الوقفات الاحتجاجية.

وطالبت النقابة العامة للمعلمين في الأردن بضرورة محاسبة المتسببين في الاعتداء على المعلمين أثناء الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها الأردن الخميس 5 سبتمبر للمطالبة بصرف علاوة لهم.


علاوة المعلمين في الأردن


وطالب المعلمون الأردنيون بصرف علاوة بنسبة 50% من إجمالي الراتب الأساسي وذلك وفق الاتفاق بين الطرفين في عام 2014 لكن أثناء الوقفة الاحتجاجية استخدمت الشرطة القوة في فض الاحتجاجات والاعتداء على المعلمين.



  • الزيارات : 129
  • المشاهدات : 99
  • Amp : 32
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X