نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر.. لحظة بلحظة

ينشر موقع تريندات متابعة لحظية لنتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر، والتي تقام في الثامنة مساء على ملعب استاد الجيش ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، لتحديث الفائز بلقب الكأس نسخة الموسم الماضي، والمتأهل إلى مباراة كأس السوبر المصري لمواجهة الأهلي بطل الدوري المصري.


نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز

انتهت مباراة الزمالك وبيراميدز بتفوق الأبيض بثلاثة أهداف دون مقابل، حصد بها الزمالك لقب كأس مصر.

مرت الدقائق الأولى من عمر اللقاء حائرة بين أقدام اللاعبين، في مرحلة جس نبض أداء الفريق الآخر دون خطورة تذكر.

أتيحت أول فرصة خطيرة لنادي الزمالك في الدقيقة 12 من ركلة ركنية نفذها شيكابالا، وسقطت من يد أحمد الشناوي، ولكن أضاعها فرجاني ساسي بيساره أعلى المرمى بعدما سدّدها من داخل منطقة الجزاء.

وعاد شيكابالا ليهدد مرمى أحمد الشناوي في الدقيقة 16 بعدما راوغ مدافعي بيراميدز وسدد الكرة بيساره من داخل منطقة الجزء على يسار الحارس وخارج المرمى.

وبعد مرور نصف ساعة من أحداث اللقاء وتحديدا في الدقيقة 31، حول الدولي التونسي فرجاني ساسي كرة ركنية برأسه باتجاه مرمى بيراميدز كادت أن تسفر عن الهدف الأول، إلا أن أحمد الشناوي أنقذها من على خط المرمى.

وسدّد إبراهيم حسن أخطر كرة لبيراميدز في الشوط الأول على مرمى الزمالك من خارج المرمى ولكن محمد عواد تصدى لها ببراعة رغم أنها كانت في أقصى الزاوية اليسرى.

وأتيحت فرصة خطيرة أخرى لنادي الزمالك قبل نهاية الشوط الأول من ركلة ركنية، حيث سدد مصطفى محمد الكرة برأسه في اتجاه المرمى وأنقذها الشناوي.

وانتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الزمالك وبيراميدز بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ نادي الزمالك الشوط الثاني بنفس القوة التي أنهى بها الشوط الثاني، إلا أن لاعبي بيراميدز استطاعوا التسديد على المرمى مرتين خلال 3 دقائق فقط عن طريق جون أنطوي وإسلام عيسى ولكن خارج المرمى.

وسجل يوسف إبراهيم أوباما الهدف الأول للزمالك في مرمى بيراميدز في الدقيقة 52 بعد تمريرة أرضية من شيكابالا.

وبعد 10 دقائق وفي الدقيقة 62 أضاف أشرف بن شرقي الهدف الثاني للزمالك برأسية سددها على يسار أحمد الشناوي بعد عرضية من حمدي النقاز.

وأحرز محمد أوناجم الهدف الثالث للزمالك من تمريرة من مواطنه أشرف بن شرقي.


مباراة الزمالك وبيراميدز

اختار اتحاد الكرة المصري بعد الحصول على الموافقات الأمنية ملعب برج العرب لاستضافة نهائي كأس مصر لأول مرة منذ فترة طويلة بحضور جماهيري، حيث حددت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني عدد 20 ألف مشجعا لحضور هذا اللقاء الهام.

ووصل نادي الزمالك إلى المباراة النهائية بعد التغلب على فريق الاتحاد السكندري بصعوبة في المباراة قبل النهائية التي جمعتهما باستاد الإسماعيلية الأسبوع الماضي بهدف وحيد أحرزه مصطفى محمد.

ويسعى نادي الزمالك للمحافظة على الرقم القياسي الذي حققه خلال السنوات الأخيرة، حيث استطاع الوصول إلى المباراة النهائية 7 مرات آخر 8 سنوات وفاز بها جميعها، ويطمح لضم لقب كأس مصر مع لقبي الكونفدرالية الأفريقية وكأس السوبر المصري السعودي الذي أحرزهما هذا العام.

وعلى الجانب الآخر يدخل نادي بيراميدز اللقاء بحلم الفوز بأول نهائي كأس مصر يصل له في تاريخه، بعدما كان منافسا قويا لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خلال بطولة الدوري في الموسم الماضي، وأنهاه في المركز الثالث في جدول الترتيب وتأهل إلى الكونفدرالية الأفريقية.

وكان بيراميدز خاض مباراة الدور نصف النهائي أمام نادي بتروجيت الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية وفاز عليه بهدفين دون مقابل في مباراة كانت من طرف واحد.

تشكيل الزمالك أمام بيراميدز

وأعاد ميتشو المدير الفني لنادي الزمالك في المباراة النهائية قائد الفريق، محمود عبدالرازق شيكابالا إلى التشكيلة الأساسية في مركز صناعة اللعب، كما فضل البدء بمحمد عبدالشافي في مركز الظهير الأيسر بدلا من عبدالله جمعة.

وقبيل بدء أحداث اللقاء بساعة تقريبا أعلن المدير الفني الصربي لنادي الزمالك تشكيل الفريق لمواجهة الليلة والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبدالشافي، ومحمود علاء، ومحمد عبدالغني، وحمدي النقاز.

خط الوسط: طارق حامد، وفرجاني ساسي.

خط الوسط الهجومي: شيكابالا، وأشرف بن شرقي، ويوسف أوباما.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

تشكيل بيراميدز أمام الزمالك

واستعان كريستيان ديسابير، المدير الفني لنادي بيراميدز، بالقوة الضاربة للفريق في مباراة اليوم أمام الزمالك ودفع بأقوى أوراقه الهجومية والتي من بينها عبدالله السعيد، وجون أنطوي، وإسلام عيسى، وإبراهيم حسن.

وجاء تشكيل بيراميدز لمواجهة الزمالك على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي، وأحمد أيمن منصور، وعلي جبر، وعمر جابر.

خط الوسط: محمود نبيل دونجا، وإيريك تراوري.

خط الوسط الهجومي: إبراهيم حسن، وعبدالله السعيد، وإسلام عسى.

الهجوم: جون أنطوي.



  • الزيارات : 99
  • المشاهدات : 106
  • Amp : 17
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X