حساب المواطن.. موعد صرف الدعم المادي وطريقة معرفة قيمته

استقبل المستفيدون من حساب المواطن دفعات الدعم الجديدة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 على حساباتهم المرتبطة بحساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

ويقوم حساب المواطن بصرف الدعم المادي لجميع المستفيدين من هذا البرنامج يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حال كان يوم صرف الدعم المادي للمستفيدين من حساب المواطن يوافق يوم إجازة رسمية يتم تقديم الصرف يوم أو تأخيره يوم.


معلومات عن حساب المواطن


وأنشأت المملكة العربية السعودية نظام حساب المواطن لتعويض الأسر والأفراد ماديا والذي تضرروا بأي شكل من الأشكال مثل التوسعات الاقتصادية التي تجريها المملكة.

كما يشمل دعم حساب المواطن الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل بهدف تخفيف العبء عن المواطنين السعوديين، على أن يتم مراسلة هؤلاء الأفراد وهذه الأسر حسب الإجراءات المتبعة من قبل حساب المواطن.


قيمة دعم حساب المواطن


ويتم الصرف من حساب المواطن للمستفيدين من هذا البرنامج حسب عدة عوامل، وتتحدد قيمة الدعم المادي بالزيادة والنقصان حسب حالة الأسرة وعدد أفرادها وإجمالي الدخل وأعمار أفراد الأسرة.


معرفة قيمة الدعم من حساب المواطن


يمكن التعرف على القيمة الخاصة بالدعم، وذلك من خلال الدخول على حاسبة الدعم التقديرية، التي تقوم بحساب قيمة الدعم المستحقة لكل مواطن، ولاستخدام تلك الحاسبة، على المواطن أن يسجل الدخول على موقع حساب المواطن الرسمي، ثم يقوم باختيار زر الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، مع مراعاة كتابة جميع البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لذلك، ومن ضمنها كل ما يتعلق بأفراد العائلة وأعمارهم والدخل الشهري الخاص بجميع الأفراد.



  • الزيارات : 56
  • المشاهدات : 44
  • Amp : 14
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X