هل أصبح إيهاب جلال مدرب منتخب مصر؟.. ننفرد بالتفاصيل

تداولت تقارير محلية في وقت متأخر من مساء الأربعاء 11 سبتمبر، تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب المصري بقرار من اللجنة الخماسية المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإدارة اتحاد الكرة في مصر، ويكشف تريندات في هذا التقرير حقيقة تلك الأنباء.


تعيين إيهاب جلال مدربا لمنتخب مصر

أعلنت مواقع إخبارية مصرية، وصفحات رياضية مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب الوطني المصري لكرة القدم، خلفا لخافيير أجيري.

وكان اتحاد الكرة السابق أعلن قبل استقالته إقالة خافيير أجيري من منصب المدير الفني لمنتخب مصر على خلفية الخروج من كأس مصر في دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي استضافتها مصر.

وفي أغسطس الماضي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تعيين لجنة خماسية لإدارة شئون اتحاد الكرة في مصر.

وطرحت اللجنة العديد من الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب المصري، وجميعها وطنية بعد أن تم استبعاد فكرة التعاقد مع مدير فني أجنبي.

ورشحت اللجنة المدرب التاريخي للمنتخب وصاحب إنجاز تحقيق ثلاثة ألقاب كأس أمم أفريقيا حسن شحاتة، ومدرب الأهلي السابق حسام البدري، ولاعب الزمالك ومدربه السابق أحمد حسام ميدو، ولاعب منتخب مصر التاريخي حسام حسن، وإيهاب جلال الذي درّب العديد من الأندية المصرية.

وجاءت فكرة التعاقد مع مدير فني أجنبي بعد الإخفاقات المتتالية للمدربين الأجانب منذ رحيل حسن شحاتة عنه عام 2011.

قد يهمك قراءة: سمية الخشاب تصدم الجمهور بعرض عضو جسمها المتهتك على الهواء بسبب عنف طليقها.. فيديو

وكشفت التقارير عن الأسماء المرشحة لمعاونة إيهاب جلال في الجهاز الفني الجديد للمنتخب المصري، حيث إشارة إلى تعيين مدرب المقاولون العرب الحالي عماد النحاس مدربا مساعدا له، وحمد إبراهيم ومحمد شوقي، بالإضاقة لمصطفى كمال مدربا لحراس المرمى، واستقدام عماد متعب لاعب الأهلي والمنتخب السابق في منصب مدير المنتخب.

وأكدّت استبعاد الحارس التاريخي للمنتخب عصام الحضري، من المرشحين لمنصب مدرب حراس المرمى، على الرغم من تردد اسمه بكثرة في الآونة الأخيرة.

وكانت عدد من الصفحات الرياضية البارزة على مواقع التواصل الاجتماعي نقلت عن لاعبي فريق المصري البورسعيدي، الذي يتولى إيهاب جلال منصب مدربه الفني، أنه أخبرهم باختياره من قبل إدارة اتحاد الكرة لتدريب المنتخب الوطني.

وعلى الرغم من هذا لم تصدر أية تصريحات رسمية من قبل اتحاد الكرة المصري حتى الآن تؤكد أو تنفي اختيار إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات القادمة حسم الجدل في هذا الشأن حيث سيجرى سحب قرعة الدوري المصري للموسم الجديد اليوم الخميس، ومن المؤكد أن اتحاد الكرة سيتناول هذا الشأن خلال القرعة.


إيهاب جلال

لمع اسم إيهاب جلال من خلال نادي مصر المقاصة الذي تولى تدريبه لفترة طويله وقاده للدخول في المربع الذهبي بمسابقة الدوري المصري.

واتسمت طريقة لعب إيهاب جلال بمشابهتها لطرق اللعب الأوروبية الحديثة التي تعتمد على الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة وكثر التمرير بين أقدام اللاعبين وبناء هجمات منظمة من الخلف.

وبرزت أسماء العديد من اللاعبين تحت قيادة إيهاب جلال منهم أحمد الشيخ وميدو جابر وحسين الشحات في مركز صانع الألعاب، وكذلك في خط الوسط هشام محمد الذي انتقل للأهلي، ومحمود وحيد دونجا الذي انتقل للزمالك.

وخاض إيهاب جلال تجربة مع نادي الزمالك لم يكتب له النجاح، إلا أن اسم إيهاب جلال في الوسط الرياضي المصري لا يزال بارزا بسبب طريقة اللعب المميزة التي ظهرت عليها الفرق التي دربها وهدوءه الشديد.



  • الزيارات : 116
  • المشاهدات : 104
  • Amp : 21

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X