مناهل العتيبي.. الفراشة التي تطير خارج السرب في السعودية (صور وفيديوهات)

أصبحت الشابة السعودية مناهل العتيبي حديث المجتمع السعودي والعربي والعالمي في الآونة الأخيرة، وذلك بعدما أقدمت على عدة خطوات جريئة جعلتها تطير خارج السرب في المملكة العربية السعودية.

في صباح يوم عادي على الشابة السعودية التي تبلغ من العمر 25 عاما، قررت الخروج والتجول في شوارع الرياض مرتدية زي رياضية (بلوزة وبنطال) دون عباءة أو غطاء للرأس، وتجولت في الشوارع والحواري وقابلت العديد من الدوريات الأمنية، في محاولة منها لقياس الرأي العام ومعرفة رد الفعل الأمني على هذا التصرف.

اقرأ أيضا: سمية الخشاب تصدم الجمهور بعرض عضو جسمها المتهتك على الهواء بسبب عنف طليقها.. فيديو

وثقت مناهل العتيبي تجربتها الجريئة والجديدة على المجتمع السعودي وصورت مقطع فيديو قصير وهي تتجول في الشوارع.


فيديو مناهل العتيبي في شوارع الرياض


في أو فيديو لخروج مناهل العتيبي لشوارع الرياض دون العباءة، رحب كثيرون بما تقدم عليه مناهل العتيبي بينما هاجمها آخرون معتبرين أن ما تفعله هو تحدي واضح وخروج عن العادات والتقاليد التي تسير عليها المملكة العربية السعودية.

جاء رد مناهل العتيبي وتعليقها على الفيديو الذي نشرته على صفحتها الشخصية على فيس بوك كالتالي: أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوارع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي اكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل).




مناهل العتيبي.. المتمردة الصغيرة


توالت صور وفيديوهات الشابة مناهل العتيبي على صفحاتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، صورا في الشوارع وفي المنزل وفيديوهات توثق بعضا من لحظات حياتها الشخصية وفيديوهات داخل صالات الألعاب الرياضية.

تمردت إذا الشابة السعودية على بعض التقاليد المجتمعية التي تراها تقييدا لحرية المرأة التي كفلها لها القانون وأكد عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وعلى الرغم من المهاجمات التي تتعرض لها مناهل العتيبي إلى أنها تسير نحو ترسيخ مفهوم جديد عن حرية المرأة السعودية في إدارة شئون حياتها وفق ما كفله لها القانون.



جدير بالذكر أن قانون الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية أقر مؤخرا قرار سفر المرأة بدون إذن وليها واستخراج جواز السفر بنفسها الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من فتيات كثيرات في المملكة.

ومن بين الفيديوهات التي أثارت الجدل ظهورها بملابس البيت تمارس الرياضة في منزلها.




صور مناهل العتيبي


jpg
KB 41
0
اغلاق
صور مناهل العتيبي بدون حجاب
تحميل

jpg
KB 39
0
اغلاق
صور مناهل العتيبي بدون حجاب
تحميل

jpg
KB 34
0
اغلاق
صور مناهل العتيبي بدون حجاب
تحميل

jpg
KB 36
0
اغلاق
صور مناهل العتيبي بدون حجاب
تحميل

jpg
KB 51
0
اغلاق
صور مناهل العتيبي بدون حجاب
تحميل

jpg
KB 37
0
اغلاق
صور مناهل العتيبي بدون حجاب
تحميل



  • الزيارات : 135
  • المشاهدات : 120
  • Amp : 19
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X