ننشر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 بالاسم ورقم الجلوس.. بوابة الحكومة المصرية

ينشر موقع تريندات نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، بعد ظهورها رسميا على موقع بوابة الحكومة المصرية المسئول عن عمليات التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة للجامعات الحكومية، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأزهر الشريف، لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، ويمكن للطالب الحاصل على شهادة الثانوية الأزهربة عن العام الدراسي المنقضي 2018/2020 الاستعلام عن النتيجة الآن برقم الجلوس لمعرفة الكلية التي تم ترشيحه لها.

اقرأ أيضا: بالدرجات.. تنسيق طب وصيدلة وهندسة وأسنان جامعة الأزهر بينين وبنات

ويستعرض موقع تريندات لطلبة الأزهر في هذا التقرير رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 من خلال بوابة الحكومة المصرية، وطريقة طباعة بطاقة الترشيح لاستخدامها ضمن أوراق التقديم للكلية التي تم قبوله بها.


بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسق الثانوية الأزهرية

الرابط من هنا، هو صفحة تنسيق الثانوية الأزهرية في بوابة الحكومة المصرية، وبالدخول إليها مبارشر يمكنك التعرف على نتيجة التنسيق والكلية التي تم ترشيحك لها، من خلال كتابة رقم الجلوس وسيظهر اسمك والكلية التي تم ترشيحك لها.

بعد الاطلاع على نتيجتك ستظهر لك خانة طباعة بطاقة الترشيح، اضغط عليها إذا كان الجهاز الذي تستخدمه متصل بطابعة لأن تلك الورقة هي التي ستتقدم بها للكلية، كما ستستخدمها في الأيام الأولى من الدراسة لدخول الجامعة، قبل طباعة بطاقة هوية خاصة لك.

قد يهمك مشاهدة: سمية الخشاب تصدم الجمهور بعرض عضو جسمها المتهتك على الهواء بسبب عنف طليقها.. فيديو

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

كانت جامعة الأزهر فتحت باب تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 لأول مرة لطلاب الدور الأول لمدة أسبوع، حيث مكنّت الطلاب الناجحين في هذا الدور من الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وترتيب الرغبات قبل إغلاق باب التسجيل.



وفتحت جامعة الأزهر باب التسجيل مرة أخرى بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية، وسمحت لجميع الطلاب الدخول إلى الموقع من خلال رقم الجلوس والرقم السري المرفق بشهادة الثانوية، ليستطيع الطالب الذي سجل في المرحلة الأولى من مراجعة الرغبات والتعديل عليها، والتسجيل لأول مرة لمن تخلفوا عن المرحلة الأولى، والطلاب الذين نجحوا في الدور الثاني من الذين أجلوا امتحان بعض المواد أو رسبوا في مواد بالدور الأول.

ويختلف تنسيق الثانوية الأزهرية بالنسبة للبنات عن البنين حيث يتم عمل تنسيق مختلف لهن ويكون الحد الأدنى للالتحاق بكلياتهن أعلى من الكليات المناظرة للبنين نظرا لقلة عدد الكليات التابعة لأفرع الجامعة للبنات بالمقارنة بالبنين.


الحد الأدنى للقبول بكليات جامعة الأزهر

بعد نشر النتيجة تعدّ بوابة الحكومة المصرية بيانا كاملا للالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة للجامعة في مقرها الرئيسي بالقاهرة أو

أفرعها بالأقاليم والمحافظات، وهو ما يساعد الطالب الذي يريد التحويل من كلية لأخرى من معرفة إن كان مجموعه يؤهله للالتحاق بها أم لا.

وتفتح جامعة الأزهر بعد بدء الدراسة بأيام قليلة باب التحويل بين الكليات والذي يتم يدويا في معامل الجامعة مقابل مبلغ مالي، ويشترط لقبول الطالب بالكلية التي يريد التحويل إليها أن يولفق مجموعه في الثانوية الحد الأدنى للقبول بها.

ويتاح لطلاب القسم العلمي من البنين والبنات القبول بكليات القسم الأدبي كلها، ولا يتاح العكس.



  • الزيارات : 975
  • المشاهدات : 1953
  • Amp : 30
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X