برقم الجلوس.. نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 أدبي وعلمي وإسلامي

تجدون أيها الطلاب الدارسين في جامعة الأزهر في هذا المقال رابط مباشر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 شعبة أدبي وشعبة علمي وشعبة إسلامي برقم الجلوس، وذلك للاطلاع والاستعلام عن الكلية التي تم القبول فيها للبدء في تجهيز أوراق التقدم لهذه الكلية.

وحددت جامعة الأزهر اليوم الخميس ليكون موعدا لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 بمختلف شعبها الأدبية والعلمية والإسلامية، وذلك لجميع الطلاب الذين نجحوا في الدور الأول والذين نجحا في امتحانات الدور الثاني، حيث أن تنسيق جامعة الأزهر يكون موحدا ومرحلة واحدة ويعلن مرة واحد لجميع الطلاب مرحلة أولى ومرحلة ثانية بعكس جامعات التعليم العالي الأخرى.

اقرأ أيضا: بالدرجات.. تنسيق طب وصيدلة وهندسة وأسنان جامعة الأزهر بنين وبنات


رابط نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019


فور الإعلان عن النتيجة يكون متاحا معرفة النتيجة بوضع رقم الجلوس في الأسفل والاستعلام عن النتيجة بشكل مباشر.




بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الأزهر


ونود الإشارة كما أنه جدير بالذكر أن الرابط الذي قدمناه هو رابط بوابة الحكومة المصرية التي من شانها نشر جميع نتائج التنسيق سواء الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو الدبلومات الفنية.

بوابة الحكومة المصرية هي البوابة المعنية بأعمال التنسيق في مختلف أنواع الثانوية وطلاب مصر والمعادلات العربية والأجنبية وهو موقع رسمي تابع للحكومة المصرية ويخضع لإدارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي الثانوية الأزهرية يوجد شعبة أدبية وشعبة علمية وشعبة إسلامية بخلاف الثانوية العامة التي يوجد فيها شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وشعبة أدبي، ويدرس طلاب الأزهر في مرحلة الثانوية مختلف المواد التي يدرسها طلاب الثانوية العامة ويزيد عليها مواد عربية ومواد شرعية تيز طلاب الأزهر عن غيرهم من باقي الطلاب.


التحويل من كليات جامعة الأزهر


وبعد إعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر ستعلن الجامعة عن الموعد المحدد للتحويل، حيث يرغب عدد من الطلاب في التحويل من الكلية التي ترشحوا لها لكيات أخرى بعد معرفة الدرجات التي تقبل بها هذه الكليات.

  • الزيارات : 4581
  • المشاهدات : 5804
  • Amp : 63
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X