بوابة الحكومة المصرية.. ننشر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الدور الأول والثاني

تنشر بوابة الحكومة المصرية وهو موقع التنسيق الإلكتروني، نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019/2020، بعد إعلانها رسميا في مؤتمر صحفي يعقد بإدارة جامعة الأزهر بمقرها الرئيسي بمدينة نصر، حيث يعلن رئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي، الحدود الدنيا للالتحاق بكليات الجامعة للقسمين العلمي والأدبي، لأفرع البنين والبنات في العام الجامعي المقبل، بالإضافة لتفاصيل التنسيق بشأن أعداد المتقدمين والمقبولين منهم.

وتعتمد اللجنة العليا للتنسيق بجامعة الأزهر على موقع بوابة الحكومة المصرية "tansik.egypt.gov.eg" لإجراء أعمال توزيع الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية، على كليات الجامعة، حيث يقوم الطلاب من خلاله بتسجيل رغباتهم، والتعرف على نتيجة التنسيق.

وينشر موقع تريندات لطلاب الأزهر في هذا التقرير رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019/2020 من خلال بوابة الحكومة المصرية، والتفاصيل المتعلقة بإعلان النتيجة.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

أصدرت جامعة الأزهر مساء يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2019، بيانا صحفيا أعلنت فيه أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019/2020 اليوم الخميس، والكشف عن الحدود الدنيا للقبول بالكليات في العام الجديد.



وعقب الإعلان عن الأرقام المتعلقة بظهور نتيجة التنسيق سيتم الإعلان عن النتيجة رسميا على بوابة الحكومة المصرية ليتمكن الطالب من التعرف على الكلية التي تم ترشيحه للدراسة بها.

ويتم تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر بطريقة مغايرة لتلك التي يتم إجراء التنسيق بها لكليات الجامعات الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تقبل طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

ويتم فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية لمرحلة أولى للطلاب الذين نجحوا في اجتياز اختبارات الدور الأول، ويتم غلق باب التنسيق دون إعلان النتيجة، على عكس الثانوية العامة التي يتم إعلان النتيجة فيها لكل مرحلة على حدة.

ويعاد فتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للطلاب الذذين رسبوا في مواد بالدور الأول، أو الذين أجلوا مواد لامتحانها بالدور الثاني، ويتاح لجميع الطلاب الناجحين في الدور الأول والثاني تسجيل رغباتهم في تلك المرحلة.

وبعد غلق باب التنسيق في المرحلة الثانية بدأت جامعة الأزهر في أعمال توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد بحسب الرغبات التي سجلها الطلاب والسعة الاستيعابية لكل كلية لتحديد الحد الأدنى للالتحاق بها.

ويشار أن أعمال التنسيق للبنين تجرى بصورة منفصلة على البنات نظرا لأن كليات البنين أكثر في العدد من كليات البنات، بسبب منع الدراسة المختلطة بجامعة الأزهر، وهو ما يجعل تنسيق البنات أعلى من تنسيق البنين دائما.

قد يهمك قراءة: ننشر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 بالاسم ورقم الجلوس.. بوابة الحكومة المصرية

بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية

ويمكن لطلاب الثانوية الأزهرية الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس من هنا، حيث يتعين على الطالب بعد الدخول على الرابط السابق الضغط على خانة "طباعة بطاقة الترشيح الآن".

بعد القيام بتلك الخطوة سجل الدخول إلى صفحة النتيجة من خلال رقم الجلوس والرقم السري المدون على شهادة الثانوية الرسمية.

سيظهر لك مستندا مكتوب فيه الاسم بالكامل ورقم الجلوس والمعهد الذي درست الثانوية فيه والكلية التي تم ترشيحك لها بناء على رغباتك ومجموعك.

يجب عليك طباعة البطاقة باستخدام جهاز حاسب متصل بطابعة لاستخدامها ضمن أوراق التقديم للكلية.

يشار إلى أن جامعة الأزهر تتيح التحويل بين كلياتها في الأسابيع الأولى من بدء الدراسة للطلاب الذين رشحهم التنسيق لكليات لم يرغبوا بهم أو لا تناسبهم جغرافيا باعتبار بعدها المكاني عنهم.

وتعلن الجامعة بعد بداية الدراسة إجراءات ورسوم وموعد التحويل الذي يتم يدويا في معامل الجامعة بمدينة نصر.




  • الزيارات : 126
  • المشاهدات : 123
  • Amp : 18

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X