عاجل || درجات القبول في كل كليات جامعة الأزهر 2019.. نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 كاملة

في هذا الموضوع يجد الطالب درجات القبول في كل كلية في جامعة الأزهر في الفرع الرئيسي والأقاليم وأمامها درجة القبول في هذه الكلية والنسبة المئوية وذلك للطلاب والطالبات بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.

أعلنت جامعة الأزهر تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 اليوم الخميس، ونشرت درجات القبول في الكليات المختلفة وفي هذا الموضوع نقدم لكم درجات القبول في كل كليات جامعة الأزهر بنين وبنات.

وفي هذا الموضوع يجد الطالب كلي كلية في جامعة الأزهر في الفرع الرئيسي والأقاليم وأمامها درجة القبول في هذه الكلية والنسبة المئوية وذلك للطلاب والطالبات.


تنسيق الثانوية الأزهرية بنين





تنسيق الثانوية الأزهرية بنات




كشفت جامعة الأزهر، اليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2019، عن الحدود الدنيا للالتحاق بكلياتها في العام الجامعي الجديد 2019/2020، وأعلنت نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للقسمين العلمي والأدبي للبنين والبنات، في مؤتمر صحفي تم عقده برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

ويستعرض موقع تريندات في هذا التقرير تنسيق كليات جامعة الأزهر 2019/2020، والحدود الدنيا للالتحاق به بحسب ما أعلنه رئيس الجامعة رسميا.


تنسيق كليات جامعة الأزهر 2019

أعلن رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي، أن الحد الأدني للقبول بكلية الهندسة للقسم العلمي بنين 590 درجة في فرع الجامعة بقنا، و593 درجة بالنسبة لكلية الهندسة جامعة الأزهر بالقاهرة.

وفيما يخص كلية الطب جاء الحد الأدنى للقبول بها للطلاب البنين بالقاهرة ٦٢١ درجة، وطب بنين دمياط ٦١٨ درجة، وطب بنين أسيوط ٦١٦ درجة.

وبلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية طب بنين أسنان ٦١٥ درجة، وطب أسنان بنين أسيوط ٦١٣ درجة، وصيدلة بنين القاهرة ٦٠٩ درجة، وصيدلة بنين أسيوط ٦٠٦ درجة.

سيهمك قراءة: ننشر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 بالاسم ورقم الجلوس.. بوابة الحكومة المصرية


نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

كانت جامعة الأزهر فتحت باب تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 لأول مرة لطلاب الدور الأول لمدة أسبوع، حيث مكنّت الطلاب الناجحين في هذا الدور من الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وترتيب الرغبات قبل إغلاق باب التسجيل.

وفتحت جامعة الأزهر باب التسجيل مرة أخرى بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية، وسمحت لجميع الطلاب الدخول إلى الموقع من خلال رقم الجلوس والرقم السري المرفق بشهادة الثانوية، ليستطيع الطالب الذي سجل في المرحلة الأولى من مراجعة الرغبات والتعديل عليها، والتسجيل لأول مرة لمن تخلفوا عن المرحلة الأولى، والطلاب الذين نجحوا في الدور الثاني من الذين أجلوا امتحان بعض المواد أو رسبوا في مواد بالدور الأول.

ويختلف تنسيق الثانوية الأزهرية بالنسبة للبنات عن البنين حيث يتم عمل تنسيق مختلف لهن ويكون الحد الأدنى للالتحاق بكلياتهن أعلى من الكليات المناظرة للبنين نظرا لقلة عدد الكليات التابعة لأفرع الجامعة للبنات بالمقارنة بالبنين.

بعد نشر النتيجة تعدّ بوابة الحكومة المصرية بيانا كاملا للالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة للجامعة في مقرها الرئيسي بالقاهرة أو أفرعها بالأقاليم والمحافظات، وهو ما يساعد الطالب الذي يريد التحويل من كلية لأخرى من معرفة إن كان مجموعه يؤهله للالتحاق بها أم لا.

وتفتح جامعة الأزهر بعد بدء الدراسة بأيام قليلة باب التحويل بين الكليات والذي يتم يدويا في معامل الجامعة مقابل مبلغ مالي، ويشترط لقبول الطالب بالكلية التي يريد التحويل إليها أن يولفق مجموعه في الثانوية الحد الأدنى للقبول بها.

ويتاح لطلاب القسم العلمي من البنين والبنات القبول بكليات القسم الأدبي كلها، ولا يتاح العكس.




  • الزيارات : 2152
  • المشاهدات : 2512
  • Amp : 89
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X