لبنان يحترق.. صور وفيديو توضح حجم النيران التي التهمت مناطق بأكملها

نشبت حرائق هائلة في مناطق متفرقة بلبنان منذ مساء الأحد تزايدت بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة لدرجة التهام النيران لمناطق بأكمها، بسبب موجة حارة تتعرض لها البلاد في تلك الفترة ووصول درجات الحرارة لمعدلات تقترب من 40 درجة مئوية، وأطلق المواطنون نداءات استغاثة عبر وسائل عدة كان أكثرها صدى وسم لبنان يحترق الذي دشنوه على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معه النشطاء في جميع أرجاء الوطن العربي، وتداولوا صورا ومقاطع فيديو تظهر حجم الدمار الذي لحق بالأراضي والبنايات السكنية.


حرائق لبنان

بدأت الحرائق ليلا وتحديدا في منطقة المشرف وامتدت على مساحة آلاف الأمتار ووصلت إلى الأبنية السكنية إلا أن الخسائر الكبرى كانت في الأشجار والأراضي.

وزيرة الداخلية اللبنانية ألمحت إلى احتمالية طلب مساعدة من قبرص لإرسال طوافات تساعد في إخماد الحرائق، وأشارت إلى الاستعانة حاليا بطائرات الجيش لإطفاء الحرائق مع حذر شديد بسبب التخوف من وجود ألغام ببعض المناطق.

قد يعجبك: أنقذوا الطفل.. شاهد أب يعذب ابنه ويحرق جسده بالنار يثير غضب السعوديين

وتبعت حرائق المشرف عدة حرائق بلدات عكارية بسبب اشتداد سرعة الرياح في المنطقة، فنشب حريق في خراج بلدة الدوسة أتى على مساحة من الأعشاب اليابسة وامتد ليطال أشجار السنديان، كما اندلع حريق في بلدة القبيات التهم مساحة من الأرض العشبية اليابسة، وفي بلدة السنديانة العكارية التهمت مساحة من الأعشاب اليابسة وامتد ليطال مساحة من أشجار السنديان، وأتى الحريق في بلدة عين تنتا على الأعشاب اليابسة وأشجار الزيتون.

واندلع حريق عند الثالثة من فجر اليوم في حرج السنديان في بلدة عين يعقوب جبل العريض، وفي الجنوب شب حريق كبير ليل أمس في خراج بلدة صفاريه في منطقة جزين، وقد عمل الدفاع المدني طيلة الليل حتى صباح اليوم على إخماده بصعوبة نظرا لشدة الرياح بعدما قضى على 45 دونما من الاشجار الحرجية.

وضربت صاعقة فجر اليوم منطقة العباسية مما أدى الى حريق هائل طال جانبي الحدود الممتدة من محور الغجر وحتى العباسية.

كما اندلع حريق في بلدة عاراي قضاء جزين، قضى على حوالي 7 دونمات من أشجار السنديان وغيرها.


لبنان يحترق

وعبر الوسم الأكثر تداولا حاليا في عدد من البلدان العربية لبنان يحترق نشر النشطاء صورا ومقاطع فيديو تبين حجم الدمار الذي تخلفه الحرائق وراءها، ونستعرض لكم بعضا منها.



jpg
KB 58
2
اغلاق
لبنان-يحترق-2
تحميل

jpg
KB 19
0
اغلاق
لبنان-يحترق-3
تحميل

jpg
KB 45
0
اغلاق
لبنان-يحترق-4
تحميل




  • الزيارات : 252
  • المشاهدات : 217
  • Amp : 54

  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X