صور مظاهرات لبنان.. المرأة حاضرة وسط الاحتجاجات

اندلعت الاحتجاجات والمظاهرات في لبنان، وانتشرت صور المرأة اللبنانية المشاركة في المظاهرات الرافضة للضرائب التي فرضتها الحكومة اللبنانية على مكالمات واتساب وللمطالبة بتحسين الوضع الاقتصادي العام.

اقرأ أيضا: تنبيه من السفارة العمانية لمواطنيها في أسبانيا.. ماذا حدث؟

واندلعت المظاهرات الخميس الموافق 17 أكتوبر 2019 وتطورت الاحتجاجات وزادت الأعداد واشتبكت قوات الأمن بالمتظاهرين وأشعل المتظاهرون إطارات سيارات في الشوارع.

كما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع، ما أدى لمقتل عاملين أجنبيين نتيجة استنشاق الغاز والاختناق، كما أصيب 60 فرد أمن في تصريح لمسئولين بوزارة الداخلية.




صور مظاهرات لبنان


وانتشرت العديد من الصور للمظاهرات والاحتجاجات في لبنان، ودشن النشطاء هاشتاج #لبنان_ينتفض على موقع تويتر لنشر رسالة الشعب اللبناني ومطالباتها بإسقاط الحكومة وتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد.

ومن اللافت أن حضور المرأة اللبنانية كان طاغيا على المظاهرات والأحداث الجارية، واشتركت المرأة في لبنان في الحشد للاحتجاجات ورفعت أعلام لبنان وسط آلاف المحتشدين.



يذكر أن كثير من الدول حذرت رعاياها من التواجد في التجمعات والمظاهرات والبعد عن الامكان التي تتواجد بها الأحداث، كما ان المملكة العربية السعودية دعت رعاياها لمغادرة البلاد لحين استقرار الأوضاع.

وخرج رئيس الحكومة اللباني في خطاب اعترف فيه بما يعانيه الشعب اللبناني من تردي في الأوضاع الاقتاصدية وأشار إلى أنه يحاول الإصلاح منذ 3 سنوات.

وطلب سعد الحريري من المواطنين بالهدوء وعدم التظاهر ووعدهم بحل الأزمة وتحسين الأوضاع العامة بمساعدة الجهات المختلفة داخليا وخارجيا.



  • الزيارات : 547
  • المشاهدات : 573
  • Amp : 49
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X