تطورات قضية راجح: موعد محاكمة قاتل محمود البنا بعد التأجيل والعقوبة التي تنتظره

شهدت الجلسة الأولى لمحاكمة محمد راجح المتهم بقتل محمود البنا، اليوم الأحد، صدور القرار القضائي الأول في القضية من محكمة شبين الكوم، المنوطة بالنظر في القضية، والتي أجلت الجلسة لوقت لاحق للاطلاع، ويستعرض موقع تريندات موعد الجلسة القادمة والعقوبة التي تنتظر الجاني وآخر تطورات القضية التي تشغل الرأي العام المصري


موعد محاكمة راجح قاتل محمود البنا

أجلت محكمة شبين الكوم، في الجلسة الأولى لمحاكمة محمد راجح وآخرين في اتهامهم بقتل محمود البنا، لجلسة  اليوم الأحد، أولى  أكتوبر الجاري للاطلاع

وشهد اليوم الأحد الظهور الأول لمحمد راجح ومجموعة الشباب المتهمين بقتل الطالب محمود البنا لأول مرة منذ ارتكاب الجريمة، داخل قاعد المحكمة.

وتجمع عدد كبير من الأهالي في محيط المحكمة لتجديد مطالبهم بضرورة إعدام الجناة حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه القيام بفعل مماثل.

ذات صلة: آخر تطورات قضية راجح ومحمود البنا.. صدمة للمطالبين بإعدام الجاني


تطورات قضية راجح ومحمود البنا

تطورات قضية راجح ومحمود البنا كثيرة ومتلاحقة بسبب الاهتمام الكبير الذي تحظى به القضية بعدما شغلت الرأي العام بأكمله خلال الأيام القليلة الماضية، وتتصاعد المطالب بإعدام الجناة المتهمين بقتل المعروف بشهيد الشهامة، الذي فقد حياته في المنطقة التي يسكن بها بمركز تلا بمحافظة المنوفية على يد مجموعة شباب تربصوا به لموقف رجولي تجاه فتاة حينما تدخل لينقذها من يد شخص يعتدي عليها في الشارع.

آخر تطورات القضية قبل صدور قرار تأجيل الجلسة، كان انسحاب محامي القاتل الذي فضل عدم الدفاع عنه، وأعلن قراره قبل الجلسة الأولى بيوم واحد فقط.

كما طالب محامي أسرة محمود البنا هيئة المحكمة في التحقيق في ادعاءات تزوير البطاقة الشخصية للجاني، والتي تزعم أنه تم تغيير تاريخ مولده عمدا لعدم معاقبته بالإعدام ومعاملته كحدث.

قد يهمك: عاجل.. الحكم على جدة الطفلة جنة المتهمة بتعذيب حفيدتها


عقوبة محمد راجح

تحدث المحامي مصطفى الباجس، الموكل عن أسرة الضحية محمود البنا، عن إمكانية إعدام محمد راجح مع توجيه تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد له، في تصريحات تلفزيونية أطلقها قبل الجلسة الأولى.

وأوضح الباجس أن المتهمين في القضية حدث، أي أنهم يعاقبون بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 وهذا القانون ينص في المادة 111 على أنه لا يُحكم بالإعدام أو السجن المؤبد أو السجن المشدد من لا يتجاوز عمره 18 سنة.


قضية راجح ومحمود البنا

بدأت قصة راجح ومحمود البنا عندما تصدر وسم يحمل اسم راجح قاتل يتداول عليه المغردون على تويتر تفاصيل جريمة قتل وقعت في محافظة المنوفية، لشاب يدعى محمود البنا، على يد شاب آخر يدعى راجح بمساعدة مجموعة من أصدقاءه ردا على تدخل الضحية لإنقاذ فتاة شاهد الجاني وهو يعتدي عليها في الشارع.

وبينت تحقيقات النيابة كافة تفاصيل الجريمة، وكشفت أن الواقعة بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قبل إحدى الفتيات، فنشر كتابات على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي انستجرام أثارت غضب المتهم.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاو وعبوات بها مواد حارقة للعيون مصنعة أساسا للدفاع عن النفس، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدا لذلك.

قد يعجبك: سمية الخشاب تصدم الجمهور بعرض عضو جسمها المتهتك على الهواء بسبب عنف طليقها.. فيديو

وأضافت التحقيقات أن المتهمان محمد راجح وإسلام عواد، تربصا بالمجني عليه بموضع قرب شارع هندسة الري بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، وما أن ابتعد المجني عليه عن تجمع لأصدقائه حتى تكالبا عليه، فأمسكه الأول مشهرا مطواة في وجهه، ونفث الثاني على وجهه المادة الحارقة، وعلت أصواتهم حتى سمعها أصدقاء المجني عليه فهرعوا إليه وخلصوه من بين يديه، ليركض محاولًا الهرب.

وأشارت إلى أن المتهمان تتبعا المجني عليه حتى التقاه الثالث مصطفى المبهي وأشهر مطواة في وجهه أعاقت هربه، وتمكن على إثرها من استيقافه؛ ليعاجله المتهم الأول بضربة بوجنته اليمنى أتبعها بطعنة بأعلى فخذه الأيسر، وذلك بعدما منعوا أصدقائه من نجدته مستخدمين المادة الحارقة؛ ليتركوه بجراحة، فنقله الأهالي إلى مستشفى تلا المركزي، بينما هرب المتهم الأول على دراجة آلية قادها المتهم الرابع إسلام إسماعيل.


إعدام راجح

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة وسم يحمل اسم إعدام راجح للمطالبة بالقصاص من الجاني، خاصة بعد تداول شهادات عائلته وأم الفتاة التي دافع عنها القتيل أمام الجاني.

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.





  • الزيارات : 1074
  • المشاهدات : 1069
  • Amp : 114
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X