تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية من هنا.. رابط مباشر


ننشر رابط مباشر لطلاب الثانوية العامة بهدف تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2019 والالتحاق بكليات ومعاهد التعليم العالي في مصر بعدما انتهت وزارة التعليم العالي من تنسيق المرحلة الأولى وتحديد الحد الأدنى من الدرجات للقبول في الكليات العليا.


موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2019


فتح موقع تنسيق الثانوية العامة على الانترنت باب إمكانية تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية العامة، ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات من خلال مكاتب التنسيق في الجامعات أو من خلال الانترنت من الرابط المباشر الذي سنضعه هنا دون الحاجة إلى الدخول إلى رابط آخر.

لكن يجب على الطلاب أن يعلموا أن تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2019 سينتهي يوم الأحد المقبل الموافق 4 أغسطس 2019 الساعة 7 مساء، وبعدها لن يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم وسيضطرون إلى انتظار المرحلة الثالثة وهي مرحلة تضم الطلاب الحالين على درجات قليلة وكذلك الطلاب المتخلفين عن تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية.

اقرأ أيضا: جميع الكليات المتاحة في المرحلة الثانية 2019 علمي وأدبي


رابط مباشر تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2019


نضع لكم هنا رباط مباشر لتسجيل رغبات المرحلة الثانية 2019 دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي رابط آخر.




ونشير إلى أن تسجيل الرغبات يكون لطلاب علمي الحاصلين على درجات 320 فأعلى، وطلاب أدبي الحاصلين على مجموع درجات 279 درجة فأعلى، ومن حصل على درجات أقل من ذلك سينتظر حتى موعد تنسيق المرحلة الثالثة.


كليات القمة المتاحة لطلاب المرحلة الثانية 2019


وبعد الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى وتحديد الحد الأدنى للقبول في كليات الطب والهندسة والصيدلة وطب الأسنان والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية، فإن هناك عدد من كليات القمة المتاحة لطلاب المرحلة الثانية 2019.

شعبة علمي رياضة: توجد أماكن شاغرة في كليات الهندسة لطلاب علمي رياضة في بعض الجامعات المصرية ومنها جامعة المنيا وجامعة السويس وجامعة أسوات وجامعة حلوان بالمطرية وجامعة أسيوط وجامعة المنوفية بمنوف وجامعة حلوان وجامعة الفيوم.

كما يتاح لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية 2019 كليات الحاسبات والمعلومات في مختلف الجامعات المصرية وهي من الكليات التي يحتاجها سوق العمل.

شعبة علمي: يتاح لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي سواء رياضة أو علوم الالتحاق بكليات الإعلام في جامعات القاهرة وجنوب الوادي وبني سويف وهي كليات إعلام مستقلة وليست أقسام، كما يتاح لهم كليات الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة والاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة الإسكندرية والاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة بني سويف، والاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السويس.

كما يمكن لطلاب علمي في المرحلة الثانية الالتحاق بكليات الألسن وهي من الكليات التي يحتاجها سوق العمل في مختلف اللغات.

شعبة أدبي: وبالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية فإن لهم عدد كبير من الكليات الشاغرة في المرحلة الثانية 2019 ومن بين هذه الكليات، كلية الآداب وكلية التجارة وكلية الحقوق وكلية التربية النوعية.

  • الزيارات : 388
  • المشاهدات : 317
  • Amp : 85
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X