خطوات تقليل الاغتراب.. تفاصيل وشروط وإجراءات تقليل الاغتراب 2019

نقدم للطلاب خطوات تقليل الاغتراب و تفاصيل تقليل الاغتراب و شروط تقليل الاغتراب و إجراءات تقليل الاغتراب 2019 لطلاب الثانوية العامة 2019.


موعد التقديم لتقليل الاغتراب


التقديم لتقليل الاغتراب بحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يبدأ يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2019 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2019، وذلك لطلاب المرحلة الأولى والثانية من طلاب الثانوية العامة في مصر.


رابط تسجيل تقليل الاغتراب


ويكون أمام طلاب الثانوية العامة فرصة لتقليل الاغتراب والتحويل لكلية بجوار محل الإقامة من خلال موقع التنسيق على بوابة الحكومة المصرية، بشرط توافر مع الطالب الرقم السري ورقم الجلوس.

اقرأ أيضا: رسميا.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 ودرجات القبول في الكليات أدبي وعلمي

ويمكن الدخول على رابط تقليل الاغتراب من هنا إذا لم يكن الرابط في الأسفل يعمل.


طريقة التحويل وتقليل الاغتراب


أولا تحويل لكليات غير مناظرة

يمكن للطلاب التحويل لكلية غير مناظرة للكلية التي تم ترشيحه لها إذا كانت بعيدة عن محل إقامته بشرط أن يكون حاصلا على درجات القبول في الكلية التي يريد التحويل إليها وخضوعه لاختبارات القدرات إذا كانت الكلية تحتاج لاختبارات القدرات.

ثانيا تحويل لكليات مناظرة

كما أنه يمكن للطلاب التحويل إلى كلية مناظرة أو مثل الكلية التي تم ترشيحه لها في محيط محل إقامته، وذلك إذا ترشح الطالب لكلية بعيدة فيقدر على التحويل إلى كلية قريبة من محل إقامته.

مثال: طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا القريبة من منزله وذلك بحسب ترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

ثالثا تعدد الكليات المناظرة في محيط محل الإقامة

إذا وجدت أكثر من كلية مناظرة في محيط مجل إقامة الطالب، فيمكنه التحويل إلى كلية مناظرة في محيط محل إقامته للكلية التي تقبل أقل أو الحد الأدنى للقبول، فلو كانت هندسة حلوان تقبل أقل من هندسة القاهرة أو هندسة عين شمس، والكلية التي ترشح لها الطالب هي هندسة أسيوط ففي حالة التحويل يكون لكلية هندسة حلوان لأنها الأقل في مجموع القبول.

اقرأ أيضا: تسجيل رغبات الثانوية العامة 2019 المرحلة الثانية.. رابط موقع التنسيق

يمكن معرفة القواعد والشروط من الأسفل هنا.





  • الزيارات : 973
  • المشاهدات : 1109
  • Amp : 52
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X