لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك.. تلبية حجاج بيت الله الحرام (فيديو)

فور إحرام حجاج بيت اله الحرام يرددون هتاف: لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك لبيك، ويظل الحجاج يرددون هذا الهتاف طوال أداء مناسك الحج.

هذا الهتاف إقرار من حجاج بيت الله الحرام على قدرة الله وعظمته، وأنهم جاؤوه من كل صوب وحدب ملبين ومكبرين ومرددين هتاف واحد: لبيك اللهم لبيك، طمعا في رضا الله وطمعا في رحمته، ويزيد ترديد المسلمون بهذا الهتاف في يوم عرفة، حيث يقفون في صعيد جبل عرفات يدعون الله بكل ما يريدون.

اقرأ أيضا: دعاء يوم عرفة.. خير الدعاء وفضله وما يستحب منه

يوم عرفة خو أكثر الأيام التي تستجاب فيها الدعاء، فلد ورد عن الصحابة أنهم كانوا يدخرون دعواتهم حتى يوم عرفة لأنه يوم استجابة الدعوات وتنزل الرحمات وأكثر يوم يتم فيه العتق من النيران من قبل الله عز وجل.


فيديو تلبية الحجاج





صيغة تكبيرات العيد مكتوبة


هناك صيغة قصيرة لتكبيرات العيد وصيغة طويلة لتكبيرات العيد سوف نوردها في هذا المقال لكي يعرف الجميع الصيغة الصحيحة لتكبيرات العيد سواء كانت تكبيرات عيد الفطر أو تكبيرات عيد الأضحى.

تكبيرات العيد القصيرة: الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

ويظل الفرد يردد هذه الصيغة باستمرار تعظيما لقدرة الله وعظمته، حيث أن التكبير من الأعمال المستحبة خلال العشر الأوائل من شهر ذو الحجة التي لها فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى.

تكبيرات الحج الطويلة: الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر وكبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار صيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.


  • الزيارات : 226
  • المشاهدات : 203
  • Amp : 37
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X