تنسيق الدبلومات الفنية 2019.. رابط تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية على موقع التنسيق وبوابة الحكومة المصرية

نقدم لجميع الطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2019 ورابط تسجيل رغبات طلاب صنايع وزراعي وتجاري وفندقي نظام 5 سنوات و 3 سنوات من خلال موقع التنسيق وبوابة الحكومة المصرية، حيث سيتم فتح باب تسجيل الرغبات يوم السبت 17 أغسطس 2019 برقم الجلوس.


الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2019


الذين لهم حق الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي هم الطلاب الحاصلين على درجات محددة وفق تخصصاتهم ونظام الدراسة على  النحو التالي:

دبلوم صناعي وزراعي وفندقة 60%، دبلوم مساعدي الخدمات الصحية 75%، دبلوم معاهد فنية 60%، دبلوم مدارس فنية 5 سنوات 75%.


رابط تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية


ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية في الوقت الذي تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال مكاتب التنسيق أو من خلال الكمبيوتر الشخصي للطلاب في المنزل، يمكن الدخول على الرابط من هنا، أو تسجيل الرغبات من المربع في الأسفل.






وتركز وزارة التعليم العالي في خطتها الجديدة على تطوير مناهج الدبلومات الفنية ومدارس الصنايع والزراعة والتجارة والفندقة، لتخريج جيل قادر على استمال مسيرته التعليمية في الكليات والمعاهد العليا أو الجامعات التكنولوجية التي أنشأتها وزارة التعليم العالي حديثا.



تنسيق الدبلومات الفنية 2019


وفي هذا المقال ننشر لطلاب الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية صناعي وتنسيق الدبولمات الفنية تجاري وتنسيق الدبلومات الفنية زراعي نظام 5 سنوات ونظام 3 سنوات، وكذلك تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات.

هذا التنسيق هو تنسيق طلاب الدبلومات الفنية عام 20182019 بحيث يتعرف الطلاب درجات القبول في العام الماضي ويحددون نسبة تقريبية لدرجات القبول في الكليات والمعاهد العام الحالي.

تنسيق ثانوي صناعي 5 سنوات



تنسيق ثانوي صناعي 3 سنوات



تنسيق ثانوي تجاري 5 سنوات



تنسيق ثانوي تجاري 3 سنوات



تنسيق ثانوي زراعي 5 سنوات



تنسيق ثانوي زراعي 3 سنوات



تنسيق ثانوي فندقي 3 سنوات




تنسيق المعاهد العليا



معلومات عن الجامعات التكنولوجية


وانشأت وزارة التعليم العالي 8 جامعات تكنولوجية بدأ العمل في 3 منهم فقط وتستكمل الوزارة باقي إجراءات العمل في الجامعات المتبقية لاستقبال الطلاب م الثانوية العامة والدبلومات الفنية لكنها بالأصل مخصصة لطلاب الدبلومات الفنية.

وتقبل الجامعات التكنولوجية الطلاب بعد اجتياز اختبارات القدرات التي تحددها الوزارة كل عام، وخصصت الوزارة نسبة 20% من المقبولين لطلاب الثانوية العامة والباقي لطلاب الدبلومات الفنية والمعاهد العليا نظام الخمس سنوات ونظام الثلاث سنوات.

الجامعات التكنولوجية التي بدأ العمل بها في العام الدراسي الحالي 20192020، هي: الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، الجامعة التكنولوجية بالدلتا، الجامعة التكنولوجية ببني سويف.

ويلتحق الطلاب بالدبلوم الفني في مصر بعد انتهاء مرحلة الإعدادية، وعدم تمكنهم من دخول الثانوية العامة بسبب المجموع فيلتحقون بالدبلوم الفني.

وبعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية يتم الإعلان عن نتائج الدبلوم الفني بعد ذلك بعدة أيام من ظهور نتيجة الإعدادية.

ويقدم الطلاب أوراقهم في مدارس الدبلومات الفنية عقب ظهور شروط ودرجات القبول في جميع المدارس الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية.

الدبلومات الفنية بها نظام دراسة 5 سنوات ونظام دراسة 3 سنوات وذلك للطلاب والطالبات يمكنهم الالتحاق بـ نظامي التعليم التي حددتهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدير بالذكر أن الدبلوم الفني به شعبة الزراعي و التجاري و الصناعي والفندقي.

و في مصر يترقب الطلاب نتيجة الإعدادية حتى يعرفون هل سيلتحقون بالثانوية أو بالدبلوم الفني، زراعي،صناعي،تجاري،تمريض.

وبعد أن يبحث الطلاب عن تنسيق الدبلومات وينتهون من الدراسة ينتظر الطلبة نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية أو الثانوي الفنى.

ويترقب الطلاب نتيجة تنسيق الثانوية الفنية للقبول في كليات التعليم العالي دبلوم صناعي وتجاري وزراعي.

  • الزيارات : 336
  • المشاهدات : 328
  • Amp : 44
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X