مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 65 ألف معلم.. رابط وموعد التقديم والشروط

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تحضيرها لعقد مسابقة جديدة لتعيين 65 ألف معلم ومعلمة، في المدارس التابعة لها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2019/2020 لسد العجز لديها وخاصة بعد انتهاء العقود المؤقتة لمعلمي المسابقة الماضية، ويستعرض موقع تريندات في هذا التقرير رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم، وموعد التقديم، وشروط القبول.


مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

بعد انتهاء عقود المدرسين المعينين في المسابقة السابقة، آخر مايو الماضي، كشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عمر، عن مسابقة جديدة لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس، وللنهوض بالعملية التعليمية، عن طريق اختيار أفضل العناصر من الشباب القادر على التعامل مع متطلبات العصر من التكنولوجيا الحديثة.

وتستهدف المسابقة الجديدة تعيين 65 ألف معلم ومعلمة بنظام العقود المؤقتة والثابتة في جميع التخصصات للعمل بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويقوم نظام التعاقد بعقود مؤقتة على تحديد مدة معينة للمعلم يلتزم بتسليم العمل وعدم المطالبة بالتثبيت بعد انتهاء المدة، بعد الأزمة التي أحدثها معلمو ومعلمات مسابقة فبراير الماضي.


موعد التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

كان من المقرر بدء التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعيين 65 ألف معلم ومعلمة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر الماضي، إلا أن أزمة مطالبات معلمي ومعلمات المسابقة الماضية بالتثبيت بعد انتهاء عقودهم ورفع الأمر إلى مجلس النواب عطّل فتح باب التقديم.

واعترض 36 ألف معلم ومعلمة اجتازوا مسابقة فبراير الماضي على إخلاء طرفهم بعد التعاقد معهم لمدة شهرين فقط، وكان رد الوزارة أن قواعد التعيين كانت واضحة منذ البداية وأن التعاقد تم على هذا الأساس من البداية.

ومن المنتظر أن تعلن الوزاة برئاسة الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل وموعد التقديم في المسابقة الجديدة قبل بداية العام الدراسي المقبل 2019/2020.


رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

وتستعين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ببوابة مركز المعلومات التابعة للموقع الرسمي للوزارة في التقديم في الوظائف التابعة لها.

ويتاح الآن عبر الرابط من هنا التقديم في مدارس الشهيد أحمد الكفراوي، ومدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية، على أن يتم فتح باب التقديم للمسابقة من خلاله.


قواعد مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 65 ألف معلم ومعلمة

من المقرر أن يتم تعين معظم الناجحين الذين سيتمكنوا من اجتياز الاختبارات بعقود دائمة.

سيتم تعيين بعض الناجحين في بعض التخصصات بعقود مؤقتة.

سيتم تدريب الكوادر اللازمة لإدارة المسابقة بجميع المديريات التعليمية.

يبدأ فتح باب التسجيل والتقديم لمسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019 في منتصف شهر يونيو المقبل.

أن يكون الراغب في التسجيل بالمسابقة يقيم في نطاق الإدارة التعليمية الشاغر بها وظائف معلمين.

الأولوية في التعين للحاصلين على الدرجات الأعلى في اجتياز الامتحان المعد لذلك.

يتم المفاضلة بين المتقدمين للمسابقة «الحاصلين على تقديرات تخرج أفضل».

الأولوية في التعين للأكبر عمرا.


شروط التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم

حصول المتقدم على شهادة ICDL.

الأولوية في التعين للأكبر سنا.



  • الزيارات : 399
  • المشاهدات : 379
  • Amp : 63
  • التعليقات
  • الفيس بوك
  • Disqus
    جاري تحميل التعليقات انتظر من فضلك ..

    مواقع التواصل الاجتماعي

    X