هتندمي إنك كنتي بترميه… تعرفي على فوائد قشر الموز المعجزة لحل جميع مشاكل البشرة… جربيه وهتدعيلي!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يرمى قشر الموز عادةً دون تفكيرٍ لفوائده العديدة، بينما يخفي في طياته كنوزًا طبيعيةً تعود بالنفع على البشرة، فما هي فوائد قشر الموز للبشرة، وكيف يمكن استخدامه لتحضير ماسكاتٍ منزليةٍ فعالة، هذا سوف يكون موضوعنا في هذا المقال، سوف نوضح لكم مميزات وفوائد قشر الموز للبشرة، وطريقة تحضير ماسك قشر الموز.

ما هي فوائد قشر الموز للبشرة

ترطيب البشرة: غني بفيتامين A و E اللذان يرطبان البشرة ويحاربان الجفاف. مكافحة الشيخوخة: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. تفتيح البشرة: يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويخفف من الهالات السوداء. تقشير البشرة: يزيل خلايا الجلد الميتة، وينعم البشرة وينعشها. علاج حب الشباب: يقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويساعد في علاج الالتهابات.

هتندمي إنك كنتي بترميه... تعرفي على فوائد قشر الموز المعجزة لحل جميع مشاكل البشرة... جربيه وهتدعيلي!!

طريقة تحضير ماسك قشر الموز

المكونات:

قشر موزة واحدة. ملعقة صغيرة من العسل (اختياري). ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (اختياري).

الطريقة:

اغسلي قشر الموز جيدًا بالماء. افركي قشر الموز على بشرتك بحركة دائرية لطيفة لمدة 5-10 دقائق. اتركي الماسك على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

نصائح هامة

يمكنك استخدام قشر الموز الأخضر أو الأصفر. يمكنك إضافة العسل أو زيت الزيتون لترطيب البشرة بشكل أعمق. يمكنك استخدام الماسك مرة أو مرتين أسبوعيًا. تأكدي من عدم وجود حساسية تجاه قشر الموز قبل استخدامه.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق