بعد الزيادة الأخيرة.. طريقة الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، العديد من الخدمات لأصحاب المعاشات بشكل إلكتروني تسهيلا عليهم ولتوفير الوقت والجهد، ومن هذه الخدمات إتاحة الاستعلام عن استحقاق المعاش وقيمته، بإدخال الرقم القومي دون الذهاب إلى مكاتب التأمينات.

الاستعلام عن المعاش

ومن خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يمكن لـ صاحب المعاش أو المستفيد، الاستعلام عن المعاش الخاص به، بعد الزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن الحزمة الاجتماعية بنسبة 15%، من خلال تسجيل الرقم القومي وكمستخدم إلى جانب تسجيل كلمة المرور ومن ثم معرفة قيمة المعاش المستحق له.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد وجه الحكومة بتنفيذ حزمة اجتماعية جديدة بإجراءات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل منها زيادة المعاشات بنسبة 15%، كما تم زيادة الدعم المخصص لبرنامج تكافل وكرامة إلى 41 مليار جنيه بجانب زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه على أن يبدأ الصرف بداية من شهر مارس الماضي،  ليكون أبريل هو ثاني أيام تطبق فيها الزيادة.

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، موعد صرف معاشات شهر أبريل المقبل، بالزيادة الجديدة للفئات المستحقة في الدولة والذين يصل عددهم إلى 11 مليون مواطن قبل إجازة عيد الفطر، حيث يمكن صرف المعاشات من خلال منافذ شركة فوري ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة ومنافذ الصرف وجميع البنوك.

ومن المقرر أن يبدأ صرف معاشات شهر أبريل المقبل، بداية من الأول من شهر أبريل يوم الإثنين القادم، في جميع منافذ الصرف المختلفة ومن خلال فروع بنك ناصر ومكاتب البريد، أي سيتم صرفه قبل حلول عيد الفطر المبارك الذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الأربعاء الموافق الـ 10 من شهر أبريل المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق