وفري فلوسك وتعبك.. بدون ماء ودعك طريقتي الجهنمية لتنظيف السجاد وإزالة أصعب البقع والأوساخ بمكون جبار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعتبر تنظيف السجاد من ضمن الأشياء التي تحتاج إلى عملية الغسيل والتنظيف دائما، حيث أنها تتعرض باستمرار الأوساخ والشوائب الكثيرة ونجد أنه يوجد عليها بعض من البقع الصعبة من الممكن أن تكون بقعة شاي أو قهوة أو طعام، حيث أنه يؤثر على هيئة السجاد ومنظره، فمن المتداول أن السجاد يعتبر من الأشياء الرئيسية التي في الغالب توجد داخل أي بيت فلا يمكننا الاستغناء عنها لهذا فإنه ينصح بتنظيفه دائما حيث أن قد يتراكم عليه العديد من الأتربة ومع مرور الوقت قد يصعب علينا تنظيفها نهائيا، حيث تبذل ربات المنزل قصارى جهدها حتى تنظفها وتعيدها جديدة كما كانت من قبل.

 وصفة الخل والماء لتنظيف السجاد

كوب كبير من الماء الفاتر. حوالي نصف كوب كبير من محلول الخل الأبيض. ما يعادل نصف كوب كبير من محلول الكلور. 3 ملاعق كبيرة في الحجم من مسحوق الغسيل. ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من مسحوق بيكربونات الصوديوم. ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من مسحوق البيكينج صودا. فرشاة للسجاد.

كيفية تنظيف السجاد من الأوساخ المتراكمة عليه

من الممكن تنظيف السجاد بأقل مجهود وعدم ضياع الكثير من الوقت والمجهود، وهذا يتم من خلال إتباع بعض من الخطوات السهلة جدا في هذا الموضوع، حيث أنها تعتبر من أسهل الطرق السريعة والبسيطة في القضاء على بقع السجاد بسرعة كبيرة، حيث أن الأوساخ والبقع الموجودة على السجاد تسبب ازعاج كبير وتوتر ربة المنزل  لهذا السبب وجدنا الحل الأمثل والفعال كالتالي:

أولا نقوم بتجهيز وعاء يكون مناسب ونضع بداخله كوب واحد كبير من الماء الفاتر ثم نضيف له الماء وحوالي نصف كوب كبير من محلول الخل الأبيض. ثم نقوم بعضها بوضع ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من مسحوق بيكربونات الصوديوم ومن ثم نضيف حوالي ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من البيكينج صودا. ثم بعدها يتم تقليبهم جيدا مع بعضهم البعض بصورة جيدة ومن ثم نضع هذه الوصفة علي السجاد ونتركها لمدة حوالي خمس دقائق تقريبا. وبعدها يتم غسلها باستخدام الفرشاة أو نضع  هذه الوصفة في زجاجة بخاخ ومن ثم على السجاد ونقوم بتنظيفها جيدا ثم يتم تجفيفها بالكامل من خلال قطعة من القماش.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق