وفري فلوسك.. بمكونات طبيعية طريقة جهنمية لإخراج الشمع من الأذن بكل سهولة خلال ثواني وبدون ألم..مش هتروحي لدكتور تاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يشعر بعض الأشخاص بألم شديد بسبب تواجد كمية متراكمة من الشمع في الأذن وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن إستخدامها في المنزل ليتم التخلص من الشمع المتراكم وإذابته دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب المختص، ومن خلال السطور التالية سنوضح طرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة تساعدنا في التخلص من الشمع في المنزل.

أهمية إزالة الشمع المتراكم بالإذن في المنزل

من الممكن أن تتم عملية تنظيف الإذن في المنزل عند إشتداد الألم ولا يحتاج الأمر إلى الذهاب إلى الطبيب، ولكن للقيام بهذه العملية سنحتاج إلى دقة عالية والعناية القصوى لأن أي خلل سيؤدي إلى أضرار جسيمة، حيث تعتبر الأذن من الأعضاء الحساسة جداً ويجب علينا المحافظة عليه من أي أضرار قد تلحق به.

طرق متنوعة للتخلص من الشمع المتراكم بالإذن في المنزل

من السهل التخلص من الشمع المتراكم في الأذن في المنزل وذلك عن طريق غسل الأذن جيدا حتى يذاب الشمع ويسهل إخراجه من الأذن بكل سهولة وبطريقة آمنة غير مؤذية للأذن عن طريق هذه الخطوات التالية:

يتم تسخين الماء على درجة حرارة 37 – 40 درجة مئوية.  يتم الإستلقاء على الجانب المعاكس حتى تصبح الأذن المراد تنظيفها في الأعلى. يتم ملئ الإذن بالمياه الدافئة تدريجياً لمدة تصل إلى 10 ثواني. يتم الإستمرار على هذا الوضع لمدة 30 – 60 ثانية ليتفكك ويتم إذابة الشمع بسهولة. باستخدام منديل قماش ناعم يتم مسح الإذن جيدا وإزالة الشمع المذاب منها. يجب الحذر عند القيام بهذه العملية وعند الشعور بألم شديد غير محتمل وظهور دم فإنه يتم التوقف على الفور ويتم التوجه إلى الطبيب المختص.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق