قرار رسمي.. الحكومة تعلن موعد صرف معاش أبريل 2024 ومفاجأة سارة للمواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يتسائل قطاع كبير من المواطنين عن موعد صرف معاشات أبريل 2024، وذلك مع اقتراب دخول عيد الفطر ونهاية شهر رمضان المبارك، وخاصة في ظل تردد أنباء عن تحديد مواعيد الصرف بشكل رسمي من خلال الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعي عبر شبكة من منافذ الصرف على مستوى كل أنحاء الجمهورية.

موعد صرف معاش أبريل 2024

قالت تقارير رسمية بأن بداية صرف المعاشات لشهر أبريل سيكون من يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024، وذلك من خلال فروع بنك ناصر ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بان صرف معاشات أبريل سيكون بالزيادة الجديدة التي تصل نسبتها إلى نحو 15% بحد أقصى 1890 جنيها وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة بأن عدد المستفيدين من الزيادة الجديدة ستصل لنحو 11.5 مليون مواطن.

قرارات عاجلة تُسعد ملايين المواطنين

في سياق متصل، قالت هيئة التأمينات الاجتماعية، بأن تستعد لتطوير عدد كبير من خدماتها الإلكترونية لتوفير أفضل خدمة لكل المواطنين من أصحاب المعاشات، وهذا بجانب توفير كل سبل الراحة لهم خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر بأن الحكومة قد بدأت في تطبيق أكبر حزمة للحماية الاجتماعية شملت زيادات في المعاش بنسبة 15%، وهذا بجانب زيادة المرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور، بناءً على توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وجه بضرورة أن يتم تنفيذ هذه القرارات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق