يويفا يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يويفا يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا, اليوم الخميس 28 مارس 2024 01:28 مساءً

  • الدوري الجديد سيحصل على دعم مالي خاص وسيتم رفع مداخيل الأندية من المشاركة في أوروبا خلال الفترة من عام 2024 إلى 2027

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، بياناً رسمياً يعلن فيه عن زيادة الأرباح المالية للأندية المشاركة في الشكل الجديد لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث من المقرر أن ترتفع مكافأة الفريق الفائز باللقب بنسبة 20٪.


اقرأ أيضاً : رفع عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى 36


وأكد يويفا أن الدوري الجديد سيحصل على دعم مالي خاص، وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في باريس، حيث تم التأكيد على رفع مداخيل الأندية من المشاركة في أوروبا خلال الفترة من عام 2024 إلى 2027.

ومن بين الإجراءات التي تم الإعلان عنها، زيادة قيمة الجوائز المالية بشكل كبير، بالإضافة إلى تفعيل نظام مكافآت جديد يعتمد على تاريخ وأداء الأندية على مدار العشر سنوات الماضية.

وتتضمن الزيادة في الأرباح الناتجة عن تغيير في شكل المنافسة، حيث سيتحول النظام من مرحلة المجموعات إلى نظام دوري واحد، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات للأندية المشاركة. فبموجب النظام الجديد، سيتلقى كل فريق من الـ 36 فريقًا المشارك في المرحلة الأولى مبلغًا ثابتًا قدره 18.62 مليون يورو، متجاوزًا بذلك الأرباح المتوسطة لمرحلة المجموعات في النظام الحالي.

وسيحصل الفريق الفائز في كل مباراة على مبلغ ثابت قدره 2.1 مليون يورو، بينما سيحصل الفريق على 700 ألف يورو في حالة التعادل، وهو ما يمثل انخفاضاً طفيفًا في المقابل المالي على الرغم من زيادة عدد المباريات.

وستعزز الإيرادات الإضافية التي يمكن للأندية تحقيقها من خلال تقدمها في المسابقة، حيث سيتم منح مكافأة إضافية لكل فريق استنادًا إلى مكانته في جدول الترتيب النهائي.

ومن المقرر أن يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ قدره 10 ملايين يورو، بينما سيحصل الفريق في المركز الأخير على 275 ألف يورو.

وستكون الجوائز المالية أكبر بشكل كبير في حال وصول الأندية إلى مراحل متقدمة، حيث يتوقع أن يحصل الفريق الفائز بالنهائي على 25 مليون يورو، بزيادة 20٪ عن الأرباح التي كان يحصل عليها الفريق الفائز في النظام القديم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق