“زغاريط من هنا للصبح” .. قرار عاجل لأصحاب المعاشات بصرف زيادة 600 جنيه بأثر رجعي 4 شهور .. يابختك لو انت منهم!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تجاهد الحكومة المصرية لتقديم كل الدعم الكافى لأصحاب المعاشات لتحسين ظروفهم الإقتصادية لتطبيق الزيادات الإستثنائية حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الدعم المقدم من الحكومة لجميع المواطنين  وأصحاب المعاشات لزيادة المنح الإستثنائية للمعاشات بمبلغ نحو 600 جنيه، حتى يتم تخفيف العبء المالي عن مختلف المواطنين لمواجهة التحديات الإقتصادية الصعبة لصرف الـ 600 جنيه بأثر رجعي ولمدة 4 شهور، ومن خلال السطور التالية سنوضح المزيد من التفاصيل.

تفاصيل 600 جنيه بأثر رجعي

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إن يتم مضاعفة المنح الإستثنائية حتى تصل إلى 600 جنيه مصري مقارنة بالمبلغ السابق الذي يبلغ 300 جنيه مصري، ويعتبر هذا القرار إستجابة حتى يتماشى مع التكاليف والأسعار المتزايدة في البلاد نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد، وتعتبر الزيادة في المعاشات بقيمة 600 جنيه مصري خطوة إيجابية توضح إهتمام الحكومة برفاهية المعاشات وتحسين مستوى المعيشة لأصحابها. 

متى سيتم صرف الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات؟

قامت الحكومة بتحديد موعد صرف الزيادة الجديدة في المعاشات وسيتم صرف العلاوات الاستثنائية بأثر رجعي من شهر أكتوبر وذلك بداية من الأول من شهر نوفمبر، وتشير الإعلانات إلى أن هذه الزيادة ستعود بالنفع على نحو 11.1 مليون مواطن، و تكلف خزانة الدولة حوالى  32 مليار جنيه مصري لتنفيذ هذه الزيادة الضرورية.

كيفية قيام أصحاب المعاشات بصرف معاشهم

تحاول الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بكل ما لديها لتوفير عدة طرق مريحة لصرف المعاشات للمستحقين وهي فيما يلي:

الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي وفروع البنوك. الاستخدام الآمن للمحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.  أن يقوم بالصرف عن طريق خدمات البريد المصري.  الإستخدام السهل لمنافذ شركات فوري. من فروع بنك ناصر الاجتماعي لتسهيل عمليات الصرف وتوفير الخدمة المناسبة للمعاشات. الصرف عبر بنوك القرى والبنوك التجارية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق