نداء أخير..  تحذير من الداخلية لهؤلاء المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي من فرض العقوبات والغرامات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وزارة الداخلية في الآونة الأخيرة قامت أيضا ببذل مجهود عظيم جدا على توفير كم  كبير جدا من الخدمات التي توفرها للمواطن ولكن بعض المواطنين الذين لديهم بطاقة الرقم القومي ولكن يتغافلون بشكل رسمي عن تحديثها أو أن البطاقة تكون غير صالحة فبالتالي يجب أن يقوموا بالذهاب بشكل فوري على السجل المدني التي يتواجد بجانبهم حتى لا يقعوا في دفع غرامة لأن الغرامة قد تكون مدتها ستة أشهر فقط.

الغرامات المفروضة على التأخير في استخراج وتحديث بطاقة الرقم القومي

بالفعل هناك عدد كبير جدا من التحذيرات التي ظهرت في الآونة الأخيرة مؤقتا أيضا أن من يقوم باستخدام بطاقة الرقم القومي، ولم يتم تجديدها أو لم يتم الحصول على تعديل في البطاقة ويتغافل عنها لمدة ستة أشهر سوف يقوم بدفع غرامة مالية قد تكون قدرها كل ما يلي:

بعض المواطنين الذين لم يتمكنوا من استخراج بطاقة الرقم القومي ومر على بطاقته ثلاثة اشهر او من لم يستخرجوا بطاقات بشكل نهائي وعمرها 16 عاما. غرامة 100 جنيه لجميع المواطنين الذين يتعاملون مع استخدام بطاقة منتهية.

غرامات تحديث بطاقة الرقم القومي

في حالة إن لم يتم تجديد جميع البيانات التي تتواجد في البطاقة لفترة طويلة تعادل ستة أشهر سوف يتم دفع غرامة قدرها 50 جنيها وعندما تتزايد المدة يتم دفع 50 جنيها.  بعض البيانات التي لا بد أن يتم تغييرها في الحال مثل العنوان أو الزواج إذا لم يقوم الشخص بتجديدها بشكل مباشر قبل مرور ثلاثة أشهر سوف يتم دفع 50 جنيه.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق