«دلعي جوزك وروقي عليه».. 6 فوائد غير متوقعة عندما تقومي بوضع زيت الزيتون والقرنفل على هذه المنطقة من جسمك!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تزداد شيوعًا يومًا بعد يوم العديد من خلطات العناية بصحة الشعر ونضارة البشرة، وللتغلب على العقبات التي تُثير قلق الكثير من النساء مثل جفاف الشعر، وسقوطه وتقصفه، فضلاً عن معضلات الجلد كالحبوب والتجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة ولهذا، تسعى النساء لتجربة العديد من هذه المستحضرات لتقوية الشعر وإطالته، ولزيادة تألق البشرة ونعومتها، وتعد خلطة زيت الزيتون مع القرنفل من بين أفضل الخلطات المستخدمة، حيث سوف نبحث في الفقرات التالية فوائدها وكيفية تجهيزها.

فوائد وصفة زيت الزيتون بالقرنفل

تصنف هذه الخلطة كواحدة من أفضل الخلطات التي خضعت للتجارب على الإطلاق، والسبب يرجع إلى غناها بمكونات طبيعية مثل زيت الزيتون الذي يشتهر بمزاياه الصحية المتعددة، بالإضافة إلى استخدام القرنفل، أما بالنسبة لمنافع هذه الخلطة فهي تنحصر في النقاط التالية:

تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة. تقلل من ظهور التجاعيد. تساعد في تفريغ الشعر.

«دلعي جوزك وروقي عليه».. 6 فوائد غير متوقعة عندما تقومي بوضع زيت الزيتون والقرنفل على هذه المنطقة من جسمك!!

محتويات وطريقة صنع خليط زيت الزيتون مع القرنفل

مكونات الوصفة تأتي على النحو التالي:

ملعقة وسط من زيت الزيتون، المتاح في كل منزل. بعض الأعواد من القرنفل. كمية مناسبة من زيت جوز الهند. ملعقة صغيرة من نشا الذرة.

تتضح خطوات تجهيز خلطة زيت الزيتون مع القرنفل فيما يلي:

قم بجلب وعاء متوسط الحجم، وصب فيه زيت الزيتون، بعد ذلك أضف أعواد القرنفل إلى الوعاء واهرسها بشكل ناعم. يجري وضع مقدار ملعقة صغيرة من النشاء مع الخلط المستمر إلى أن يذوب تمامًا. ثم نضيف زيت جوز الهند. نعمل على تطبيق المزيج على فروة الرأس ومن ثم نمده ليشمل الأطراف الأخرى. ندع الخليط يظل على الشعر لمدة ساعة واحدة قبل الذهاب للفراش لكي يمتص الشعر العناصر المغذية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق