معلومة تساوي مليون دولار .. طبيب مصري يتكشف نوع طعام مذكور في القرءان إذا تناولته قبل الأكل يحميك من الأمراض تعرف عليه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعد الغذاء واحدة من أساسيات الحياة، وتلعب دوراً حاسماً في صحة الإنسان وسلامته ومن بين الأطعمة التي أثبتت فوائدها الصحية، نجد نوعاً مميزاً من الطعام يتميز بذكره في القرآن الكريم، ويحظى بتأييد وتوصيات من قبل الأطباء والمتخصصين في التغذية، وهو نوع معين من الأكل يحمي من أمراض خطيرة في هذا السياق، يسلط الضوء على توصية د حسام موافي، الخبير في التغذية، بأهمية تناول هذا النوع من الأكل قبل الإفطار أو الأكل، نظراً لفوائده الصحية العديدة والتي تحظى بتأييد علمي.

 

نوع من الأكل لازم تناوله قبل الإفطار أو الأكل

التمر هو النوع من الأكل الذي ذكر في القرآن الكريم ويوصى به الدكتور حسام موافي قبل الإفطار أو الأكل التمر يعتبر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية والفيتامينات، ويحتوي على السكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة بشكل سريع بعد فترة الصيام، كما أنه يحتوي على ألياف تساعد في تنظيم عملية الهضم والشعور بالشبع.

معلومة تساوي مليون دولار .. طبيب مصري يتكشف نوع طعام مذكور في القرءان إذا تناولته قبل الأكل يحميك من الأمراض تعرف عليه

أهمية التمر في الحماية من الأمراض الخطيرة

تمثل أهمية التمر في الوقاية من الأمراض الخطيرة في النقاط التالية:

يحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة لتعزيز الصحة العامة.    يوفر طاقة سريعة ومستدامة خلال فترات الصيام أو النهار.  يساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطر الأمراض القلبية.  يساعد في منع تقلبات مستويات السكر وتحسين التحكم بالسكر في الدم.  يحتوي على مركبات تساهم في مكافحة الالتهابات والحماية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق