متشلش هم فاتورة الكهرباء .. احذر من تلك الأجهزة الكهربية الصغيرة التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء .. تخلص منهم فورا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انتشرت في الآونة الأخيرة شكاوى متعددة تتعلق بمعاناة الكثيرين من غلاء الأسعار بالإضافة إلى ارتفاع فواتير الكهرباء، مما جعل الكثيرين يبحثون عن طريقة يمكن من خلالها ترشيد الاستهلاك بقدر المستطاع، ويجب الإشارة إلى أن هناك أجهزة معينة تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء نتيجة استهلاكها كمية كبيرة من الطاقة، لذا يسعى الكثير التي استبدال الأجهزة المسببة لاستهلاك الكهرباء بأخرى موفرة للطاقة، بالإضافة إلى التوجه لاستخدام الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى ضرورة تقليل عدد الساعات التي يتم تشغيل الأجهزة الكهربية بها باعتباره أحد صور الترشيد.

أسباب ارتفاع استهلاك الكهرباء

استهلاك الكهرباء أمر لا غنى عنه في حياتنا اليومية، ففي الوقت الحالي قليلا ما يوجد جهاز أو أداة لا تحتاج لكهرباء حتى يتم تشغيلها، ومعظمها أجهزة أساسية تستعمل بصورة يومية ويتم من خلالها إنجاز مهام عدة، إلا أن هناك البعض منها يسبب إرتفاع نسبة استهلاك الكهرباء ومنها “الراوتر”، وهو الجهاز الذي يستخدم في تقوية إشارة الانترنت، وذلك لأن الكثير من الأشخاص يتركون الراوتر أو جهاز الانترنت لفترة طويلة موصل بالكهرباء دون فصله، كما توجد أجهزة أخرى لا يجب أن نغفل عن ذكرها مثل الميكروويف والتكييف.

متشلش هم فاتورة الكهرباء .. احذر من تلك الأجهزة الكهربية الصغيرة التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء .. تخلص منهم فورا

طرق تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء

هناك العديد من الطرق التي تساهم بفاعلية في ترشيد استهلاك الكهرباء وبالتالي خفض الفواتير التي يتم دفعها، ومنها ما يلي:

تقليل عدد الساعات التي يتم تشغيل التكييف بها خاصة خلال فصل الصيف، والاكتفاء بالتغطية الجيدة أثناء الشتاء لتوفير الدفء. استعمال الأفران التي تعتمد على الغاز الطبيعي في تسخين وطهي الأطعمة بدلا من استخدام الميكروويف. إشعال الأضواء للضرورة فقط. فصل الكهرباء عن جهاز الراوتر في حال عدم استعماله. فصل الشاحن عن الكهرباء بمجرد الانتهاء من الشحن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق