الهلال السعودي يمثل العرب في قائمة أفضل الأندية العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهلال السعودي يمثل العرب في قائمة أفضل الأندية العالمية, اليوم الخميس 28 مارس 2024 08:04 مساءً

  • يعتبر الهلال النادي العربي الوحيد الذي دخل ضمن أفضل 50 فريقًا على مستوى العالم

كشفت شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم عن ترتيب الأندية العالمية لشهر مارس 2024، حيث جاء فريق عربي واحد ضمن أفضل الأندية العالمية. تعتمد شبكة "أوبتا" على تجميع إحصائيات من ما يقارب 13 ألف فريق حول العالم، لتحديد ترتيبها بناءً على النتائج خلال السنوات القليلة الماضية.


اقرأ أيضاً : تحديد موعد نهائي دوري أبطال افريقيا


يتصدر ترتيب الأندية العالمية فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي حقق الثلاثية في الموسم الماضي، يليه ريال مدريد ومن ثم إنتر ميلان وصيف دوري أبطال أوروبا.

وأشارت الشبكة إلى أن نادي الهلال السعودي دخل قائمة أفضل 50 ناديًا عالميًا، بفضل الأداء القوي في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الـ44 عالميًا، وذلك ضمن تصنيف أفضل 100 فريق كرة قدم في العالم.

وبلغ رصيد الهلال 86.1 نقطة، متفوقًا على العديد من الأندية الأوروبية، مثل غلطة سراي التركي، وريال بيتيس وفالنسيا الإسبانيين، وكلوب بروج البلجيكي، وأولمبيك ليون الفرنسي، وبورنموث وإيفرتون الإنجليزيين.

ويعتبر الهلال النادي العربي الوحيد الذي دخل ضمن أفضل 50 فريقًا على مستوى العالم، متبوعًا في الترتيب عربيًا بنادي النصر السعودي الذي يقوده النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يحتل المركز الـ93 عالميًا برصيد 81.8 نقطة.

يقدم الهلال موسمًا استثنائيًا، حيث حقق 29 انتصارًا متتاليًا، منها 17 في دوري المحترفين، و9 في دوري أبطال آسيا، و3 في كأس الملك.

واحتل الهلال موقعًا في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعدما أصبح صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم، بواقع 29 فوزًا متتاليًا في البطولات الرسمية.

وفيما يلي قائمة الأندية العشر الأولى في ترتيب أفضل الفرق في العالم لشهر مارس 2024:

1- مانشستر سيتي - (إنجلترا)

2- ريال مدريد - (إسبانيا)

3- إنتر ميلان - (إيطاليا)

4- ليفربول - (إنجلترا)

5- أرسنال - (إنجلترا)

6- باريس سان جيرمان - (فرنسا)

7- بايرن ميونخ - (ألمانيا)

8- باير ليفركوزن - (ألمانيا)

9- برشلونة - (إسبانيا)

10- بوروسيا دورتموند - (ألمانيا).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق