خليكي مميزة..طريقة سحرية لعمل المكرونة البشاميل بطعم ولا أحلى وخطوات بسيطة 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المكرونة البشاميل باللحم هي وصفة لذيذة وشهية تجمع بين طبق المكرونة اللذيذ وصلصة البشاميل الكريمية واللحم المفروم الناعم، لتحصلي في النهاية على صينية من المكرونة البشاميل اللذيذة والتي يحبها الجميع بمختلف أعمارهم، ونحن خلال تلك المقالة سوف نوضح لكم طريقة عمل صينية المكرونة بالبشاميل بخطوات بسيطة وبكل سهولة.  

مكونات عمل المكرونة البشاميل باللحم 

جاءت المكونات المختلفة المطلوبة لتحضير المكرونة البشاميل باللحم داخل المنزل كالآتي:

ربع كيلو جرام من المكرونة، يفضل استخدام المكرونة الأنابيب.  ربع كيلو جرام من لحم البقر المفروم.  عدد 1 بصل متوسط الحجم مفروم.  عدد 2 فصوص من الثوم المفروم.  عدد 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.  مقدار مناسب من الملح والفلفل الأسود حسب الذوق.  عدد 2 كوب من صلصة الطماطم.  2 ملاعق كبيرة من طحين القمح.  2 أكواب من حليب البقر.  4 ملاعق كبيرة من الزبدة.  نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.  ربع ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.  ربع ملعقة صغيرة من بهارات إيطالية.  نصف كوب من الجبن المبشور (موتزاريلا أو بارميزان) خبز محمص مفروم (اختياري)

طريقة تحضير المكرونة البشاميل باللحم 

بينما جاءت الطريقة المتعلقة بتحضير المكرونة البشاميل باللحم في المنزل كالآتي:

يطهى المكرونة وفقًا لتعليمات التعبئة على العبوة، ثم يصفى ويُترك جانبًا. يسخن الزيت في مقلاة كبيرة ويُضاف البصل المفروم ويشوى حتى يصبح شفافًا. يضاف لحم البقر المفروم والثوم المفروم ويطهى حتى ينضج اللحم تمامًا. يضاف الطماطم ويُترك المزيج يغلي لمدة 10-15 دقيقة. في وعاء آخر نقوم بتسخين الزبدة على نار متوسطة ويضاف الطحين، ثم يقلب المزيج حتى يصبح لونه بني فاتح. يضاف الحليب تدريجيًا إلى الطحين والزبدة مع التحريك المستمر حتى يصبح قوام البشاميل كثيفًا. يضاف بعد ذلك الفلفل الأسود، الهيل، البهارات الإيطالية، والملح حسب الذوق. بعد ذلك فإننا نقوم بإضافة جبن الموتزاريلا ونستمر في التقليب حتى يذوب. بعد ذلك يضاف المزيج البشاميل إلى المكرونة المسلوقة ويقلب جيدًا. يوضع بعد ذلك طبقة من المكرونة في صينية الخبز، ثم يسكب اللحم المفروم المطبوخ فوقها. يرش الخبز المحمص المفروم والجبن المبشور فوق الصينية. نضع الصينية في الفرن المحمّى مسبقًا عند درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25-30 دقيقة حتى يحمر الوجه. في النهاية فإنه يقدم المكرونة البشاميل باللحم ساخنًا مع الخبز المحمص.

بهذه الطريقة السهلة والشهية، يمكنك إعداد المكرونة البشاميل باللحم في المنزل لتستمتع بوجبة لذيذة ومشبعة، حيث ستنال تلك الوجبة إعجابك أطفالك وعائلتك بشكل كبير. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق