انخفاض في درجات الحرارة الجمعة وتحذير من طقس السبت في الأردن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انخفاض في درجات الحرارة الجمعة وتحذير من طقس السبت في الأردن, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 12:46 صباحاً

  • تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتهطل زخات متفرقة من المطر

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة، الجمعة، تنخفض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: فرص لأمطار متفرقة في الأردن الجمعة


وذكرت الأرصاد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن أجواء دافئة تسود في أغلب المناطق، وأكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وأشارت إلى أنه مع ساعات الظهيرة تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي وتهطل زخات متفرقة من المطر لفترات محدودة في المناطق الجنوبية الشرقية قد يصحبها الرعد أحياناً، يتوقع ان تمتد في ساعات الليل إلى أجزاء محدودة من المناطق الوسطى والشرقية من المملكة، الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب الأرصاد، فإن المملكة تبقى ضمن حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي السبت، وتكون الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وأكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وبينت أنه مع ساعات الظهيرة يوم السبت يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر لفترة محدودة في أجزاء من شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد أحياناً، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق