وصفة سحرية..طريقة رائعة لعمل طاجن الملوخية بالأرانب داخل المنزل بطعم شهي ولذيد 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إذا كنتم تبحثون عن وصفة طاجن شهي ومغذي وسهل التحضير، فإن طاجن الملوخية بالأرانب هو الخيار الأمثل، إنه وجبة شتوية دسمة ورائعة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، في هذا المقال سوف نعرض لكم طريقة عمل طاجن الملوخية بالأرانب بسهولة.

مكونات عمل طاجن الملوخية بالأرانب

من أجل القيام بعمل طاجن الملوخية بالارانب داخل المنزل، فإنه عليك إحضار المكونات الآتية:

4 أرانب ني، مقطعة إلى قطع صغيرة.  4 حبات بصل ولا بد وان يكون مفروم.   3 فصوص ثوم، مفرومة.  2 كوب ملوخية مجففة.  3 حبات طماطم مقطعة إلى قطع صغيرة.  ملح وفلفل أسود حسب الذوق.   1 ملعقة كبيرة بابريكا أو فلفل حار.  زيت نباتي. 
وصفة سحرية..طريقة رائعة لعمل طاجن الملوخية بالأرانب داخل المنزل بطعم شهي ولذيد 
طاجن الملوخية بالأرانب

طريقة تحضير الملوخية بالأرانب 

توجد بعض الخطوات اللازم اتباعها من أجل تحضير طاجن الملوخية بالأرانب بكل سهولة وهي: 

أولاً، سخني الزيت في قدر عميق على نار متوسطة، ثم ضعي قطع الأرانب وقلّبيها حتى تصبح ذهبية اللون. بعد ذلك أضيفي البصل والثوم إلى القدر، وقلبي المكونات جيداً حتى ينضج البصل ويصبح شفافاً. قومي بإضافة الطماطم وحركي المزيج، ثم أضيفي الفلفل الأسود والبابريكا والفلفل الحا،ثم بعدها أضيفي الملوخية المجففة وحركي المكونات جيداً، وبعدها قومي بإضافة كوبين من الماء على المزيج.  أضيفي الملح وحرّكي المكونات جيداً، ثم غطّي القدر واتركيه حتى تمام الطهي على نار هادئة لمدة 45 دقيقة.  بعد ذلك استخدمي مفرمة اللحم لطحن الأرانب، ثم أضيفيها إلى القدر مرة أخرى وحركي المكونات جيداً. غطّي القدر مرة أخرى ودعي المكونات تطهى على نار هادئة حتى ينضج الأرنب بشكل كامل. عندما يصبح الطاجن جاهزاً، قدّميه مع الأرز الأبيض، وبالتأكيد سيحبه الجميع.

إذا كنتم من عشاق الأطباق الدسمة والشتوية فهذا الطاجن هو الخيار الأمثل لكم، جربوا هذه الوصفة الشهية، فهي سهلة التحضير وتمنحكم طعماً لا يُنسى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق